العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

روما يواصل نتائجه الكبيرة ويشدد الخناق على إنتر ميلان

ميلان يعود إلى سكة الانتصارات عبر ميسينا المسكين

شدد روما الخناق على حامل اللقب والمتصدر انتر ميلان عندما انتزع المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه سمبدوريا 2/4 أمس (الاحد) في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع روما رصيده الى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان الذي يحل مساء ضيفا على باليرمو صاحب المركز الثاني سابقا.

وبكر روما بالتسجيل عبر قائده فرانشيسكو توتي بتسديدة قوية بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس جانلوكا بيرتي في الدقيقة 13، بيد أن سمبدوريا رد مباشرة بتسديدة قوية لسيرجيو فولبي من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس الكسندر دوني (14).

ومنح سيموني بيروتا التقدم مجددا لروما من تسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس بيرتي (33)، قبل ان يضيف المدافع الدولي السابق كريستيان بانوتشي الهدف الثالث عندما استغل كرة عرضية من توتي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (44).

وختم توتي المهرجان بهدف رابع رائع عندما تلقى تمريرة عرضية من ماركو كاسيتي فسددها على الطاير بيمناه من زاوية صعبة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بيرتي (74) رافعا رصيده إلى 7 اهداف هذا الموسم.

وقلص فرانشيسكو فلاكي الفارق من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع. وعزز ليفورنو موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه ريجينا 2/2.

وتقدم ليفورنو بهدفين لفابيو غالانتي بتسديدة من حافة المنطقة اثر تمريرة من داريو باسوني (23) وكريستيانو لوكاريللي اثر تلقيه كرة من انطونيو فيليبيني فسددها بيمناه داخل المرمى (27)، ورد ريجينا بهدفين لرونالدو بيانكي الذي تلقى كرة رأسية من اليساندرو لوكاريللي فسددها بيسراه من حافة المنطقة سكنت داخل المرمى (63)، وجوليو ليون اثر تلقيه كرة من فرانشيسكو موديستو فسددها بيمناه داخل المرمى (67).

وانتزع امبولي المركز الخامس بفوزه على ضيفه كالياري بهدف وحيد سجله ايغلي فانوتشي في الدقيقة التاسعة.

وصعد كاتانيا الى المركز السادس بفوزه الثمين على ضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان سبينيسي (67 من ركلة جزاء) وفابيو كاسيرتا (84).

وارتقى لاتسيو الى المركز السابع بتغلبه على اسكولي بثلاثة اهداف لمانويل ابليري (8) والمقدوني غوران بانديف (25) وباسكال فوجيا (84) مقابل هدف لستيفانو ماوري (16 خطأ في مرماه).

وخسر اتالانتا امام تورينو بهدف لسيموني لوريا (90) مقابل هدفين لكلاوديو ريفالتا (78 خطأ في مرماه) واليساندرو روسينا (88).

وتعادل سيينا مع فيورنتينا بهدف للوكا انطونيني (18) مقابل هدف للروماني ادريان موتو (38) رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم.

و استعاد ميلان شيئا من توازنه بتحقيقه فوزا صعبا على ضيفه ميسينا بنتيجة 1/صفر، يوم أمس الأول (السبت) على ملعب «سان سيرو» في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق ميلان الذي افتقد حارسه البرازيلي نلسون ديدا الذي سيغيب نحو 3 أشهر بسبب تعرضه لإصابة في ركبته اليسرى خلال لقاء فريقه مع ايك أثينا اليوناني (صفر/1) الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، بداية جيدة وافتتح التسجيل عبر كرة رأسية من قائده «الأسطوري» باولو مالديني اثر ركلة حرة نفذها المتخصص اندريا بيرلو (13).

ولم يتمكن ميلان من تعزيز تقدمه على رغم افضليته، إذ لم يستطع مهاجماه فيليبو اينزاغي والبرتو جيلاردينو ومن خلفهما كاكا تهديد مرمى الحارس ماركو ستوراري خلال الشوط الأول.

واستمر تفوق ميلان في الشوط الثاني وكانت اخطر فرصه عبر كاكا الذي سدد كرة صاروخية ارتدت عن العارضة (76). واتبعها جيلاردينو بتسديدة قوية من حافة المنطقة تدخل عليها ستوراري ببراعة (80)، ثم أنقذ الأخير مرماه من هدف محقق لكاكا عبر تسديدة من حافة المنطقة أيضا (84).

ورفع ميلان الذي لم يفز في مبارياته الخمس السابقة وقد خسر 4 منها وتعادل في واحدة، رصيده إلى 11 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم، علما انه بدأ الموسم بحسم 8 نقاط من رصيده لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج.

وفي مباراة ثانية على ملعب «مارك انطونيو بيتيغودي»، سقط اودينيزي أمام مضيفه كييفو صاحب المركز التاسع عشر بهدفين سجلهما النيجيري فيكتور اوبينا (31 و72 من ركلة جزاء)?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً