العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

الأهلي يجرد الرجاء البيضاوي من لقبه العربي

جرد الاهلي السعودي مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي من لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم عندما ارغمه على التعادل 3-3 أمس (الاحد) في الرباط في اياب الدور الثاني وبلغ ربع النهائي.

وسجل عبداللطيف جريندو (43) وعبدالرحيم شكيليط (60) وهشام ابو شروان (64) أهداف الرجاء البيضاوي، ووليد عبد ربه الحجدلي (37) ومالك معاذ (51) الصربي ميودراغ انديكوفيتش (79) اهداف الاهلي. وكان الفريقان تعادلا 1/1 ذهابا في جدة الأحد الماضي، فتأهل الفريق السعودي لتسجيله اكثر من هدف خارج ارضه. وبات الاهلي اول المتأهلين للدور ربع النهائي علما بانه تأهل من دون ان يححق اي فوز، إذ تعادل سلبا ذهابا وايابا مع اتحاد المنستير التونسي في الدور الاول قبل ان تبتسم له ركلات الترجيح، ثم تعادل ذهابا وايابا مع الرجاء البيضاوي في الدور الثاني. وكان الاهلي صاحب الافضلية في الشوط الاول، وكاد يفتتح التسجيل عبر تيسير الجاسم من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس يونس عتبة الى ركنية.

ورد الرجاء بتسديدة لسامي تاج الدين فوق المرمى، ثم أهدر حميد ناطر فرصة ذهبية عندما تهيأت امامه كرة عند نقطة الجزاء سددها بيمناه فوق المرمى.

ومنح وليد عبد ربه التقدم للاهلي عندما استغل خطأ فادحا للحارس يونس عتبة في التصدي لركلة حرة مباشرة نفذها حسين عبدالغني فتابعها بسهولة من مسافة قريبة داخل المرمى (37).

وأدرك عبداللطيف جريندو التعادل للرجاء البيضاوي عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايسر اثر رأسية لسامي تاج الدين فتابعها داخل المرمى الخالي (43).

وتابع الاهلي افضليته مطلع الشوط الثاني ومنحه مالك معاذ التقدم مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من عبدالغني (51).

ونزل الرجاء البيضاوي بقوة بحثا عن التعادل، وانقذ الحارس ياسر المسيليم مرماه من هدف محقق بتصديه لركلة حرة مباشرة لمحسن ياجور (59)، قبل ان ينجح المدافع عبد الرحيم شكيليط في ادراك التعادل للرجاء البيضاوي (60).

وتابع الرجاء البيضاوي ضغطه ونجح في التقدم للمرة الاولى في المباراة بهدف سجله هشام ابو شروان عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة لحسن الداودي فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (64).

ووجه ميودراغ انديكوفيتش الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة (79). وحاول الرجاء البيضاوي تدارك الموقف في الدقائق المتبقية لكن من دون جدوى. من جهة اخرى يحل النصر السعودي ضيفا ثقيلا على مولودية الجزائر الجزائري اليوم (الاثنين) على استاد «5 يوليو» في إياب الدور الثاني من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب لكرة القدم.

وكان النصر فاز ذهابا في الرياض 1/2، ما يعني ان المباراة ستكون قوية للغاية ومفتوحة على جميع الاحتمالات?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً