العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

تشلسي يرفض الخسارة ويعود بتعادل ثمين من «اولدترافورد»

أبقى الصدارة الإنجليزية على حالها

انتهت مباراة القمة بين المتصدر مانشستر يونايتد و مطارده المباشر وحامل اللقب تشلسي بالتعادل الايجابي 1/1 أمس (الأحد) على استاد

«اولدترافورد» وامام 75984 متفرجا في ختام المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وبقي الفارق بين الفريقين 3 نقاط بعدما رفع مانشستر يونايتد رصيده الى 35 نقطة مقابل 32 لتشلسي وبالتالي ستتواصل الاثارة والمنافسة بينهما على اللقب.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى وشهدت فرصا كثيرة للتسجيل لم تستغل منها سوى واحدة لدى كل فريق.

وكان مانشستر يونايتد يسعى الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري والابتعاد 6 نقاط عن تشلسي في الصدارة بيد ان الاخير كان يطمح بدوره الى الخروج بنتيجة ايجابية اقلها التعادل ليبقى قريبا من الصدارة ونجح في مسعاه واوقف الانتصارات السبعة المتتالية لـ «الشياطين الحمر» مؤكدا انه لن يتنازل بسهولة عن اللقب الفائز به في الموسمين الماضيين.

وكانت الافضلية لتشلسي في بداية المباراة لكن سرعان مع تحكم مانشستر يونايتد في زمام الامور ونظم صفوفه بقيادة صانع ألعابه بول سكولز وهدد مرمى تشلسي اكثر من مرة، وكاد مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني بصعوبة الى ركلة ركنية (19).

ومنح الفرنسي لويس ساها التقدم لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة بينية من واين روني فهيأها لنفسه وانتبه لسوء تموضع الحارس كوديتشيني فسددها بذكاء بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى (29) فكفر بالتالي عن إهداره ركلة جزاء في المباراة ضد سلتيك الاسكتلندي (صفر/1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلثاء الماضي.

وأنقذ الحارس الهولندي ادوين فان در سار مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للكاميروني جيريمي نجيتاب من خارج المنطقة (37).

ودفع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بالجناح الخطير الهولندي اريين روبن في الشوط الثاني مكان نجيتاب فبات الفريق الأزرق أكثر خطورة من أصحاب الأرض وسنحت 3 فرض للاوكراني اندري شفشنكو للتسجيل من تسديدات من خارج المنطقة تألق فان در سار في ابعاد احداها فيما ذهبت الاخرى خارج الملعب.

وحاول لامبارد بدوره من خلال التسديد من خارج المنطقة لكن دون جدوى.

في المقابل، سنحت لمانشستر يونايتد فرصة ذهبية لتعزيز تقدمه عندما تهيأت كرة امام البرتغالي كريستيانو رونالدو داخل المنطقة بيد انه فشل في متابعتها داخل المرمى.

ورد لامبارد بتسديدة قوية كاد الدولي العاجي ديدييه دروغبا يودعها داخل المرمى.

وأدرك تشلسي التعادل عندما انبرى الاختصاصي لامبارد الى ركلة ركنية فطار لها البرتغالي ريكاردو كارفاليو برأسه باتجاه المرمى وتابعها ساها داخل الشباك عندما كان يحاول ابعادها الى ركنية (69).

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما تلاعب باشلي كول داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم روبن وتحولت الى ركنية دون نتيجة (81).

وفي مباراة ثانية على استاد «وايت هارت لاين» وامام 35205 متفرجين، حول توتنهام تخلفه صفر/1 امام ويغان الى فوز ثمين 1/3.

وبكر ويغان بالتسجيل بواسطة الدولي السنغالي هنري كامارا في الدقيقة 25، بيد ان توتنهام تدارك الموقف وسجل هدفين في نهاية الشوط الاول بواسطة جيرماين ديفو

(43) والدولي البرغالي ديميتار برباتوف (44) قبل ان يؤمن ارون لينون فوز اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثالثة على استاد «جيمس بارك» وامام 48743 متفرجا، فاز نيوكاسل على بورتسموث بهدف وحيد سجله الفرنسي انطوان سيبييرسكي في الدقيقة 69?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً