العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

برشلونة يسحق فياريال ويتبختر وحيداً في القمة

استعرض برشلونة حامل اللقب والمتصدر أمام ضيفه فياريال وسحقه 4/صفر أمس الأول (السبت) على ملعب «نوكامب» في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، ليبتعد في الصدارة مؤقتا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه اشبيلية الذي يحل ضيفا على اتلتيك بلباو أمس (الأحد).

ودخل الطرفان إلى لقاء «نوكامب» ويغيب عن صفوفهما الكثير من النجوم، فمن جهة برشلونة انضم المدافع المكسيكي رافايل ماركيز الذي حصل على الجنسية الاسبانية امس (الجمعة)، الى المهاجمين الكاميروني صامويل ايتو والأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا على لائحة المصابين إلى جانب لاعب الوسط البرازيلي تياغو موتا الذي يعاني من الأنفلونزا، فلعب مكان الاخير مواطنه ادميلسون فيما لعب الفرنسي ليليان تورام في وسط الدفاع عوضا عن ماركيز.

اما من جهة فياريال، فلائحة الغيابات طويلة في ظل إصابة التركي نهاد قهوجي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بعد إصابته في التمارين الاثنين الماضي، لينضم إلى الفرنسي روبير بيريس والأرجنتيني غونزالو رودريغيز، فيما كان الغائب الأبرز صانع الألعاب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي لاعب برشلونة السابق الذي عاد الى بوينس ايريس ليشهد ولادة طفله الثالث.

وبدأ برشلونة الذي أنعش آماله في التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على ليفسكي صوفيا البلغاري 2/صفر الأربعاء الماضي المباراة مهاجما منذ البداية من دون ان يتمكن من تهديد مرمى الحارس الأرجنتيني ماريانو باربوزا بشكل جدي، حتى الدقيقة 35 عندما مرر البرازيلي رونالدينيو الى الأيسلندي ايدور غوديونسن فحاول الأخير أن يلتف على نفسه، إلا أن المدافع الفرنسي باسكال سيغان ارتكب خطئا على الايسلندي فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها رونالدينيو بنجاح. وكان رونالدينيو قريبا من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان، عندما سيطر على الكرة في الجهة اليسرى، ثم سدد من زاوية ضيقة من دون أن يتمكن من خداع باربوزا الذي حول الكرة إلى ركنية لم تثمر(38)، ثم تدخل بطريقة رائعة ليحرم برشلونة من هدف ثان عبر تسديدة زاحفة من البرتغالي ديكو (40) وكرة رأسية من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست ابعدها بطريقة استعراضية من تحت العارضة (44).

ومع بداية الشوط الثاني، عزز غوديونسن تقدم برشلونة بهدف ثان من كرة رأسية اثر عرضية من الجهة اليمنى عبر اندريس انييستا، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم في الدوري (55).

وأطلق انييستا نفسه رصاصة الرحمة على فياريال بتسجيله الهدف الثالث للفريق الكاتالوني بطريقة اكروباتية رائعة، بعدما تلاعب المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا بمدافعين على الجهة اليمنى قبل أن يرفع كرة عرضية وصلت الى انييستا الذي حولها بتسديدة مقصية داخل شباك باربوزا (70).

وحاول فياريال ان يتدارك الموقف أولا عبر المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان الا ان الحارس فيكتور فالديز تصدى لتسديدته ثم ناب القائم عن الأخير عندما تابع سينا الكرة المرتدة منه (72).

واختتم رونالدينيو مهرجان برشلونة بهدف رابع رائع بتسديدة اكروباتية بعدما تلقى تمريرة خافي هرنانديز على الجهة اليمنى سيطر على الكرة بصدره ثم اسكن الكرة بتسديدة «مقصية» خلفية داخل شباك باربوزا (88)، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف ويتصدر ترتيب الهدافين?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً