العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

البحرين في مجموعة كوريا وبنغلاديش وفيتنام

في قرعة آسياد الدوحة لكرة القدم

أسفرت قرعة توزيع المنتخبات المتأهلة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها الدوحة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول والتي جرت أمس (الأحد) في العاصمة القطرية عن المجموعات الآتية:

المجموعة الأولى: قطر، الإمارات، أوزبكستان وطاجيكستان. المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، البحرين، فيتنام وبنغلاديش. المجموعة الثالثة: تايلند، الكويت، الأردن وفلسطين. المجموعة الرابعة: العراق، الهند، هونغ كونغ والمالديف. المجموعة الخامسة: الصين، عمان، ماليزيا وسورية. المجموعة السادسة: اليابان، كوريا الشمالية، قيرغيزستان وباكستان.

وسيلتقي منتخب البحرين فيتنام يوم غد (الثلثاء) على ملعب الغرافة، كما يلتقي يوم السبت 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بنغلاديش على ملعب العربي، فيما سيلتقي كوريا الجنوبية يوم الثلثاء 5 ديسمبر المقبل.

وشهدت القرعة اعتراضا أردنيا على قرار وفد الاتحاد الآسيوي وضع العراق على رأس المجموعة الرابعة من دون إجراء قرعة بعكس المنتخبات الأربعة التي جرت بينها قرعة لتوزيعها.

وقال المندوب الفني ورئيس وفد الاتحاد الآسيوي في الآسياد فاروق بوظو: “إن توزيع المنتخبات تم وفق نصوص ولوائح الاتحاد الآسيوي وبعد إعادة تصنيف المنتخبات المتأهلة والتي كان على رأسها العراق بوصفه صاحب أكبر عدد من النقاط في التصفيات (7 نقاط) ثم الأردن وقيرغيزستان (5 نقاط + فارق أهداف) وسورية وطاجيكستان (5 نقاط)”.

وأكد بوظو صعوبة وجود العراق كمصنف أول في التصفيات بجانب تصنيفه الدولي ضمن قرعة باقي المجموعات، مضيفا “كان لابد من وضع العراق على رأس المجموعة الرابعة بدلا من إيران التي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تجميد عضويتها”.

وتنطلق منافسات كرة القدم غدا (الثلثاء) ويعقد اليوم (الاثنين) الاجتماع الفني للبطولة.

وكانت القرعة تأجلت لمدة ساعة بطلب من الوفد الإيراني المشارك في الآسياد لوجود محاولات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاستثناء المنتخب الأولمبي من قرار التجميد والسماح له بالمشاركة في الآسياد، إلا أن هذه المحاولات لم تفلح.

وأكد فاروق بوظو عدم وجود أي مجال لتعديل المجموعات بعد الاجتماع الفني غدا، إذ سيتم تثبيت الجداول وألوان المنتخبات?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً