العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

الحداد يشارك في اجتماعات اللجنة الطبية... وكرتنا تواجه فيتنام

منتخباتنا تتوافد إلى الدوحة استعداداً لانطلاق آسياد الدوحة

الوسط - جعفر العالي، اللجنة الأولمبية 

26 نوفمبر 2006

تواصل المنتخبات الوطنية البحرينية توافدها إلى العاصمة القطرية (الدوحة) تمهيدا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تفتتح رسميا يوم الجمعة المقبل بمشاركة نحو 7 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة. وفي الوقت الذي وصلت فيه يوم أمس بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم ومنتخب كرة الطاولة فإن إدارة البعثة البحرينية للآسياد تبذل جهودا كبيرة في اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنجاح اكبر مشاركة رياضية في تاريخ البحرين.

شارك مدير المنتخب الوطني للكرة الطائرة محمد كاظم ومساعد مدرب المنتخب يوسف خليفة في الاجتماع الفني لمسابقة اللعبة في الدورة الآسيوية والذي ترأسه رئيس الاتحاد الآسيوي.

وفي الوقت الذي ناقش فيه المجتمعون الترتيبات الفنية المتعلقة بمباريات المسابقة إلا أن ممثلي المنتخبات المشاركين في الاجتماع خرجوا حائرين لعدم اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال مباريات المسابقة، وذلك بسبب تخلف بعض ممثلي المنتخبات المشاركة عن حضور الاجتماع، ما حدا بالمندوبين الحاضرين إلى دعوة المسئولين عن مسابقة الكرة الطائرة إلى الإسراع في اعتماد الوان القمصان في أسرع وقت لتحاشي الوقوع في إرباكات أثناء إقامة المباريات.

تدريبات متواصلة للسلة

واصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تدريباته استعدادا لمواجهة المنتخب الكوري يوم الخميس المقبل في أولى مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الحديدية التي تضم أيضا منتخبات قطر، الأردن وسورية.

وقاد مدرب منتخبنا سلمان رمضان تدريب الأمس الذي أقيم على صالة مدرسة اليرموك وشمل النواحي البدنية والمهارية والخططية بمشاركة جميع لاعبي المنتخب الذين يتمتعون بجاهزية فنية وبدنية عالية بعد الفوز الذي حققه منتخبنا على مكاو في الدور التمهيدي.

رمضان أشاد بمردود لاعبي منتخبنا الوطني خلال مباراة مكاو وقال: “أدى اللاعبون الواجبات المطلوبة منهم وأجادوا عملية الضغط على المنافس والدفاع الصلب، مثلما نجح الثلاثي ياسر بونفور وأحمد المطوع واحمد قربان في الهجوم من تحت السلة وترجموا مع زملائهم أفضليتهم الفنية إلى فوز مستحق”.

واعترف مدرب منتخبنا أن المهمة المقبلة للمنتخب لن تكون سهلة في ظل وجود الكثير من الفرق المرشحة لإحراز الميدالية الذهبية في المسابقة، مشيرا إلى أن منتخبنا يفتقد عاملي الخبرة الدولية والطول اللذين تتفوق فيهما المنتخبات المنافسة”، مستدركا بالقول: “سنحاول جاهدين التغلب على تلك العوامل بإصرار وحماس لاعبينا التواقين لتشريف كرة السلة البحرينية في المحفل الآسيوي الكبير”.

منتخب الكرة يتأهب لمواجهة فيتنام

باشر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تدريباته يوم أمس تأهبا لملاقاة منتخب فيتنام في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية من المسابقة التي تضم أيضا منتخبي كوريا الجنوبية وبنغلادش.

وكان منتخبنا وصل ظهر أمس إلى الدوحة ويضم المنتخب في صفوفه 21 لاعبا هم: علي عامر، جيسي جون، فتاي، محمود عبدالرحمن، فوزي مبارك، عبدالله الدخيل، جاسم الجبن، عبدالله عمر، محمد حسين، محمود قائد، حسين الشكر، علاء عياد، محمود عباس، عباس عياد، حمد راكع، سيدمحمد جعفر، أحمد عبدالله، محمود نورالدين، إسماعيل عبداللطيف، عباس أحمد وسيدمحمد عدنان.

منتخب الطاولة يستهل تدريباته اليوم

ويستهل منتنخبنا الوطني لكرة الطاولة تدريباته صباح اليوم في العاصمة القطرية التي وصلها ظهر أمس، وذلك استعدادا لمنافسات المسابقة التي تبدأ يوم الأربعاء المقبل.

ويضم منتخبنا اللاعبين راشد الماجد، أنور مكي، حمد عبدالحكيم، محمد خالد، حمد بوحجي والأخير سيصل إلى الدوحة اليوم بسبب التزاماته الدراسية.

ويقود المنتخب المدرب الصيني زانغ ويشرف عليه الاداري يونس محمود الذي أعرب عن تفاؤله بقدرة نجومنا على تحقيق ظهور مشرف في منافسات كرة الطاولة، مشيرا إلى أن استعداد المنتخب للدورة الآسيوية كان بمستوى الحدث من خلال التدريبيات المكثفة صباحا ومساء على امتداد الأسابيع الماضية.

جهود كبيرة للبعثة الإدارية

يشهد مقر البعثة البحرينية في القرية الرياضية نشاطا ملحوظا بقيادة مدير البعثة سعيد اليماني ومعه جنود مجهولون يواصلون الليل بالنهار من أجل إنجاز جميع الترتيبات المتصلة بتسهيل مهمة أفراد المنتخبات الرياضية البحرينية المشاركة في الدورة.

وفي الوقت الذي يحرص فيه اليماني على استقبال الوفود البحرينية في مطار الدوحة واصطحابها إلى القرية الرياضية واطلاعها على مرافق القرية وترتيب أماكن السكن المخصصة لها، يبذل كل من سفير البعثة البحرينية محمد الزايد وعبدالرزاق زين الدين بجهود كبيرة في استكمال الإجراءات المتعلقة بالسكن والمواصلات والتأكد من مواعيد الا للألعاب الرياضية وأماكن ومواعيد التدريبات.

وكان كادر البعثة الإدارية البحرينية تعزز مع وصول رئيسة اللجنة النسائية في اللجنة الاولمبية البحرينية خلود خليفات برفقة كل من سلامة عتيق ووفاء الجزاف اللواتي يقمن بدور ملحوظ في انجاز أعمال السكرتارية واستكمال متطلبات الألعاب الرياضية بالتنسيق مع إدارة البعثة.

الحداد يشارك

في اجتماع اللجنة الطبية والمنشطات

شارك رئيس الوفد الطبي المرافق لبعثتنا إلى الآسياد حسين الحداد في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية التابعة للجنة المنظمة للدورة وذلك برئاسة مدير الخدمات الطبية والصحية ومراقبة المنشطات في الدورة عبدالوهاب المصيليح.

وأوضح الحداد أن الاجتماع كان مفيدا لجهة التعرف على الخدمات الطبية المتوافرة في الدورة ومن أبرزها وجود عيادة طبية كبرى داخل القرية الرياضية مجهزة بأفضل الوسائل الطبية والعلاجية والمختبرات وفحص الأشعة إلى جانب وجود سيارات الإسعاف المجهزة في مختلف مواقع المسابقات الرياضية، مشيرا إلى أن الخدمة الطبية في القرية ستكون متوافرة على مدار الساعة مثلما منحت اللجنة الطبية التابعة للدورة الأطباء المعتمدين لدى كل بعثة مشاركة صلاحية إصدار الوصفات الطبية وما يترتب عليها من إجراء الفحوصات المخبرية وصرف الأدوية العلاجية.

وبيّن الحداد أنه تم خلال الاجتماع الكشف عن وجود نظام معين لدى اللجنة الطبية للآسياد يكشف الأدوية التي تحتوي على منشطات محظورة، وذلك من أجل تحاشي الوقوع في خطر المنشطات، مبينا أن اللجنة الطبية للآسياد أكدت في هذا السياق إعطاء علاجات بديلة للأدوية التي تحتوي على نسب معينة من المنشطات، وفي حال عدم وجود بديل فإن اللجنة ستدرس كل مسألة بمفردها لاتخاذ القرار المناسب بما يحفظ سلامة الرياضيين بالدرجة الأولى.

وتم خلال الاجتماع شرح المهمات والواجبات المناطة بالأطباء واختصاصي العلاج الطبيعي لدى كل دولة، مثلما تم شرح آلية إجراء فحوصات المنشطات، إذ أوضح استشاري المنشطات المعتمد لدى اللجنة الطبية للآسياد توني فرونتينو بأنه سيتم أخذ ما مجموعه 1000 عينة عشوائية من الرياضيين المشاركين في الدورة، وذلك في أوقات المنافسات الرياضية وخارجها، متمنيا تعاون إداريي البعثات المشاركة مع لجنة المنشطات من أجل أخذ العينات بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال إعطاء معلومات دقيقة عن أماكن وجود اللاعبين سواء داخل القرية أو خارجها.ونصح فرونتينو إداريي البعثات المشاركة بإطلاع الرياضيين على البرنامج التنويري في مجال مكافحة المنشطات والذي أصدرته اللجنة المنظمة على شكل كتيب موجود في مختلف المواقع بما يسهم في توعية الرياضيين عن القضايا المتصلة بالمنشطات.


مشوار شاق ينتظر منتخبنا في الألعاب الآسيوية

طائرة الأحمر تبدأ مشوارها اليوم بملاقاة اللبناني

يبدأ منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره الطويل في منافسات الدور الأول من تصفيات الكرة الطائرة للرجال في دورة الألعاب الآسيوية 2006 المقررة في الدوحة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك بلقاء المنتخب اللبناني بصالة نادي الريان في تمام السادسة من مساء اليوم.

وكان منتخبنا الوطني للكرة الطائرة وصل إلى الدوحة يوم الجمعة الماضي وباشر تدريباته على صالة نادي الريان. ويرأس الوفد محمد جاسم ويضم إداري المنتخب محمد كاظم والمدرب الكسندر سانسيك ومساعد المدرب يوسف خليفة و12 لاعبا هم: فاضل عباس، إبراهيم نصيف، حسن ضاحي، عماد علي، فؤاد عبدالواحد، محمود حسن، حسن عبد الرزاق، صادق المحسن، جاسم النبهان، يونس عبدالكريم، ميرزا عبدالله، أيمن هرونة.

يذكر أن منتخبنا الوطني تغلب على المنتخب اللبناني بثلاثة أشواط من دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات البطولة العربية الـ(15) للكرة الطائرة التي اختتمت فعالياتها يوم الخميس الماضي بصالة مركز الشباب في الجفير.

وستكون المباراة هي الثانية والأخيرة للمنتخب اللبناني الذي فاز أمس على منتخب منغوليا 1/3 في افتتاح التصفيات، وسيضمن منتخبنا التأهل للدور الثاني في حال فوزه اليوم بينما سيودع اللبناني المنافسات مبكرا.

مشوار شاق

ينتظر طائرة الأحمر مشوار طويل وشاق جراء خوضه المنافسات من الدور الأول، إذ من المنتظر أن يلعب 6 مباريات قبل أن يصل إلى الدور الثالث.

وكانت قرعة الدور الأول لمسابقة الكرة الطائرة للرجال أسفرت عن وقوع منتخبنا مع لبنان ومنغوليا في المجموعة الأولى، وإندونيسيا والسعودية وماكاو في الثانية، وتايوان والكويت والمالديف في الثالثة، والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين وتركمانستان في الرابعة.

وبحسب نظام المسابقة تتأهل للدور الثاني 8 منتخبات، بواقع الأول والثاني من كل مجموعة، بحيث ينضم ثاني الأولى وأول الثانية وثاني الثالثة وأول الرابعة إلى الهند التي وضعت على رأس المجموعة الأولى، والأربعة الأخرى وهي أول الأولى وثاني الثانية وأول الثالثة وثاني الرابعة تنضم إلى تايلند التي وضعت على رأس المجموعة الثانية. على أن يتأهل للدور الثالث صاحبا المركزين الأولين في المجموعتين، لينظما إلى منتخبات قطر والصين وكوريا الجنوبية واليابان وكازاخستان وإيران بعد أن أعفيت من الدورين الأول والثاني، إذ ستبدأ المنافسات من الدور الثالث?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً