العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ

السماك يطالب بإلغاء القروض الإسكانية عن المتقاعدين

أكد نائب رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد السماك أنه يجب إلغاء القروض الإسكانية والفوائد الشخصية إلى جانب ضرورة عودة الزيادة التي تصل إلى نسبة 3 في المئة بالنسبة الى متقاعدي القطاع الخاص مع ضرورة وجود زيادة فورية لكل متقاعد. جاء ذلك خلال لقاء عقدته الجمعية تحت عنوان «الوفاء للمتقاعد» أمس الجمعة بنادي الخريجين.

وأوضح السماك أن هذا اللقاء جاء نتيجة التجمع الثاني الذي تم فيه رصد مطالب وهموم المتقاعدين التي نشرت في الصحافة المحلية ما أدى إلى عقد لقاءات مع المتقاعدين لمناقشة هذه الهموم والمطالب والوقوف عليها للتحقق منها في الجانب التشريعي لقانون الهيئة العامة لصندوق التقاعد وقانون الهيئة الاجتماعية وقانون التنمية العسكري.

وأشار السماك إلى انه في اللقاء الأول تم التوصل إلى عدد من التوصيات والدراسات إلى جانب فحص الطلبات من قبل الجمعية خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى تحديد التوصيات التي تهم جميع المتقاعدين في جميع القطاعات ومن هنا نظم التجمع الثاني من أجل طرح هذه التوصيات على المتقاعدين أنفسهم لإقرارها ولرفعها لجلالة الملك مشفوعة بالمستندات والدراسة.

وحضر اللقاء نحو 500 متقاعد ومتقاعدة، إذ تم التشديد على «ضرورة دعم توجهات الجمعية وعدم الإصغاء للآراء التي تطرح في بعض المناطق، إذ إن بعض المرشحين أخذ على عاتقه نشر فكرة ان الجمعية لا تراعي المصالح على رغم ان الجمعية تدعو إلى المشاركة في الانتخابات لكن كل بحسب رأيه وتوجهاته السياسية».

وأكد السماك أن الجمعية هي الجهة الرسمية الوحيدة التي تهتم بشئون وهموم ومطالب المتقاعدين من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والهيئات الدستورية

العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً