العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ

المهدي: شركة عقارية لحل المشكلات الإسكانية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 نوفمبر 2006

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة خير القابضة للاستثمار حسين المهدي في حديث إلى «الوسط» أنه سيتم تدارس فكرة إنشاء «شركة خير العقارية» اليوم (السبت) خلال اجتماع بمكاتب الشركة بالمنامة، إذ تهدف الشركة إلى حل المشكلة الإسكانية في البحرين من خلال استثمار وحدات شقق سكنية ذات حجم مطلوب إلى جانب بناء وحدات سكنية إضافةً إلى توفير قروض لبناء وحدات سكنية في مختلف مناطق البحرين وخصوصاً في كل من محافظة العاصمة، الوسطى والشمالية.

وأشار المهدي إلى أن الشركة سيتم تأسيسها برأس مال مصرح به قدره مليون دينار بحريني، الذي من المتوقع أن يرتفع إلى 3 ملايين دينار بحريني اليوم (السبت).

وتوقع المهدي أن تنضم إلى تأسيس الشركة مجموعة من العقارين والمستثمرين.

وأوضح المهدي أن الشركة جاءت نتيجة لتأسيس شركة خير القابضة للاستثمار والتجارة مطلع هذا العام برأس مال 3 ملايين دينار بحريني والتي أسهم في تأسيسها 24 مساهما من البحرين وبعض مواطني دول الخليج إضافة إلى مساهمة بعض النساء.

وأكد المهدي أن تأسيس الشركة سمح بتقديم دراسة أولية لحاجات سوق العمل بالبحرين في مجالات عدة تدفع باتجاه تعزيز التنمية المستدامة الشاملة، ما أدى إلى اقتطاع 20 في المئة من الشركة القابضة لتأسيس شركة خير التعليمية القابضة برأس مال مصرح به قدره مليون دينار بحريني.

وتهدف شركة خير التعليمية القابضة إلى تدريب وتعليم وتنمية الموارد البشرية إضافة إلى تأسيس مدارس نموذجية نوعية تدرس المناهج المدنية والدينية التي تنطبق على مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح المهدي أن هناك بعض المشروعات التي مازالت قيد الدراسة والفحص، ومن ضمن هذه المشروعات مشروع شركة استثمارية في الاقتصاد المعرفي ستختص بتوفير أدوات الفحوصات الطبية والمخبرية المتطورة والسريعة ورخيصة الثمن

العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً