العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ

اعتقال 11 أفغانياً ومقتل جنديين من «الناتو»

أعلنت قوات التحالف الأميركي في أفغانستان أمس اعتقال 11 شخصاً يشتبه في أنهم إرهابيون ومواد دعائية في غارة شنتها على شرقي البلاد. ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بين قوات التحالف والقوات الأفغانية التي شنت العملية أو بين الأطفال والسيدات الموجودين في المنطقة التي شهدت العملية.

إلى ذلك، أعلنت قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) أن جندياً من حلف شمال الأطلسي (الناتو) لقي حتفه وأصيب آخر في هجوم شنه مسلحون يشتبه في أنهم من حركة «طالبان» على دوريتهم بجنوب البلاد. وجاء في بيان صحافي للقوة التي تعمل تحت قيادة حلف شمال الأطلسي أن الجنديين كانا يقومان بدورية في منطقة قارا باج في إقليم غازني عندما تعرضت قافلتهما للهجوم.

وأضاف البيان «أن قوات (إيساف) اشتبكت مع المهاجمين بالأسلحة الخفيفة وطلبت المساندة من قوة دعم جوية».

في هذا الحين، تعتزم الحكومة الألمانية تقديم مساعدات تنمية مدنية إلى جنوب أفغانستان بدلاً من إرسال جنودها لتلك المنطقة المشوبة بالتوترات. ووفقاً لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية، فقد قررت الحكومة الألمانية إقامة طريق في إقليم قندهار المشوب بالتوترات بجنوب أفغانستان بكلفة قدرها نحو مليون يورو. وسيكون هذا الطريق الذي يبلغ طوله نحو 4.5 كيلومترات أكبر مشروع ألماني حتى الآن في الجنوب الأفغاني. وتعتزم وكالة التعاون الفني الألماني البدء في تنفيذ المشروع قبل بدء قمة «الناتو» المزمعة يوم الثلثاء المقبل.

يذكر أن زعماء «الناتو» سيجتمعون يوم الثلثاء المقبل في ريجا لبحث سبل تناول مجموعة جديدة من التحديات التي ظهرت أمام الحلف الذي يضم 26 دولة.

وستختبر القمة المزمعة يومي 28 و29 الشهر الجاري بالعاصمة الليتوانية (ريجا) مدى اتفاق دول الحلف بشأن قضايا مثل محاولات إنهاء التمرد في أفغانستان وخطط التعاون على نطاق أوسع مع الحلفاء الدوليين والتوسع شرقاً

العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً