العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ

«الأزهر» ترفض تصريحات وزير الثقافة المصري بشأن الحجاب

أعلنت جامعة الأزهر في بيان صدر أمس «رفضها الشديد» لتصريحات وزير الثقافة المصري فاروق حسني التي اعتبر فيها حجاب المرأة «عودة للوراء» وأكدت ان ارتداء الحجاب «أمر إلهي لا يجوز التشكيك فيه».

وأكد البيان ان «جامعة الأزهر باعتبارها كبرى المؤسسات العالمية للتعليم الإسلامي تعرب عن رفضها الشديد للتصريحات التي صدرت أخيرا بشأن حجاب المرأة الذي هو أحد الأوامر الإلهية الثابتة بنصوص القران وإجماع المسلمين على مدى 14 قرنا من الزمان».

وأضاف البيان ان «الجامعة تحرص على أن تبين للناس أن هذه المسألة من ثوابت الإسلام التي لا يجوز اللغط حولها وان الذين يشككون في هذا الأمر غير مؤهلين لفهم الفقه الإسلامي وليس من حقهم تضليل الناس في هذا الحكم الثابت خاصة في ظل الحملة العالمية التي يتعرض لها الإسلام شريعة وحضارة».

من جهة أخرى، تظاهر نحو ألفي شخص داخل الجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات احتجاج على تصريحات وزير الثقافة ومطالبين بإقالته.

وأثارت تصريحات الوزير أزمة سياسة ما زالت مفتوحة بعد أن شن نواب الحزب الوطني الحاكم - الذي ينتمي إليه حسني - هجوما ضاريا عليه خلال جلسة عاصفة لمجلس الشعب الاثنين الماضي انتهت بدعوة الوزير للمثول أمام اجتماع عاجل للجنة الشؤون الدينية في البرلمان.

لكن الوزير رفض الذهاب إلى المجلس وأعلن اعتكافه في منزله «حتى يرد المجلس الاعتبار له».

و أكد في تصريحات صحافية أنه «لن يستقيل ولن يعتذر»

العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً