العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ

إجراءات أمنية حول المنشآت النفطية في اليمن

أفادت مصادر صحافية «يمنية» أمس بأن السلطات الحكومية وجهت بتشديد إجراءات الأمن والحماية حول المنشآت النفطية والغازية في اليمن بعد تلقي بعضها تهديدات أمنية.

ونقلت صحيفة «النداء» الأسبوعية عن مصادر دبلوماسية غربية لم تسمها قولها إن السلطات اليمنية وبالتعاون مع مسئولي الشركات العامة في مجال استكشاف النفط والغاز تعمل على إعادة النظر في إجراءات الأمن المفروضة على مواقع العمل والمكاتب الإدارية بعد تلقي هذه الشركات تهديدات بأعمال إرهابية وخشية أن تتكرر حادثتي صافر والضبة.

وبحسب المصادر فإن الخطة الجديدة التي وضعت بالتنسيق بين الجانبين تتضمن رفع عدد أفراد الحراسات الخاصة بمناطق الإنتاج وزيادة عدد كاميرات المراقبة والتنسيق المسبق مع الجهات الأمنية بشأن تحركات مسئولي هذه الشركات لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة. وبموجب الخطة الجديدة سيتم تجنيد عدد من أبناء القبائل الذين تعمل الشركات في مناطقهم للعمل في مجال الحماية والتنقيب لضمان كسب ولائهم وعدم التسبب في مواجهات كما حدث في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من جانب، آخر تبدأ اليوم (السبت) في صنعاء اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية - الكوبية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي يحيى المتوكل عن الجانب اليمنى. فيما يرأس الجانب الكوبي نائب وزير الاستثمارات والتعاون الاقتصادي رامون إيلاسون.

وصرح المتوكل بأن الاجتماعات ستناقش عددا من الموضوعات التي تهم البلدين في جميع المجالات وآفاق تعزيزها وتطويرها

العدد 1541 - الجمعة 24 نوفمبر 2006م الموافق 03 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً