العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تستضيف المفكر العالمي الشهير توم بيترز 22 مايو المقبل

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

27 مارس 2013

تستضيف مملكة البحرين المفكر العالمي الشهير البروفيسور توم بيترز، يحاضر في البحرين يوم الأربعاء 22 مايو/ أيار المقبل، تحت رعاية وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة أحمد البناء: «إن استقطاب المفكر العالمي الشهير توم بيترز في أحدث كتبه وأبحاثه (التميز الشخصي والتميز المؤسسي) بمعنى كيف يمكن لنا أن نتميز كأفراد، وكيف يمكن لنا أن نتميز كمؤسسات وذلك لمدة يوم واحد فقط من خلال 3 حلقات نقاش من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 بعد الظهر».

وأضاف البناء أن «ستتوافر ترجمة مجانية وفورية للغة العربية وسيتم منح كل مشارك كتاب توم بيترز الأحدث (163 طريقة للسعي نحو التميز)، بالإضافة إلى المادة العلمية لشرائح العرض التي سيقدمها توم».

وأوضح أن «من المتوقع أن يشارك أكثر من 600 مشارك من البحرين ودول مجلس التعاون نظراً لتميز توم بيترز بصفته الشخصية الأولى عالمياً ونجم الفكر الإداري كما صنفته الدراسات العالمية وCNN وغيرها من محطات التلفزة».

واختتم البناء بأن «التنمية البشرية وتأهيل أبناء دول المجلس بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص يمثل تحدياً كبيراً للجميع وخصوصاً التعلم من المفكرين والعمالقة في الفكر العالمي».

ويعتبر توم بيترز يعتبر توم بيترز وحسب التصنيفات العالمية بأنه أسطورة القرن الحالي ونجم في البحث المعمق في برامج تطوير القياديين «المرأة والرجل» وخصوصاً في مجال التميز.

ومن أهم ما صدر عن المفكر توم بيترز كتابه الشهير «في السعي وراء التفوق» الذي ألفه مع روبرت ووترمان في العام 1982 واستطاع أن يتجاوز كل كتب الإدارة الأخرى من حيث المبيعات بملايين النسخ، وجادل توم بيترز وشريكه في التأليف أن الشركات الكبيرة الناجحة تشترك فيما بينها بصفات مميزة عامة يمكن ملاحظتها بسهولة، وأنه يمكن للإداريين الكبار أن يقوموا بإدارة فعالة وكفوءة باتباع سياسات بسيطة وقوية من القمة إلى القاعدة Fortune 500، وعندما أصبح العمل أكثر تعقيداً تعمق بيترز في البحث بهدف التغيير الجذري في أعمالنا الإدارية.

العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً