العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ

الأنصاري تشرح لوفد «الشيوخ الفرنسي» دور «الأعلى للمرأة» بتمكين «البحرينية»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

27 مارس 2013

قدمت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري لوفد رفيع المستوى من مجلس الشيوخ الفرنسي شرحاً موجزاً عن دور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في دعم وتمكين المرأة البحرينية على جميع المستويات والأصعدة.

واشار الانصاري في هذا الصدد إلى استراتيجية نهوض المرأة البحرينية المعتمدة من قبل جلالة عاهل البلاد وأبرز آثار الخطة بعد تحديثها، وما تحقق خلال 12 عاماً من عمر المجلس.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام صباح يوم امس الاربعاء (27 مارس/ اذار 2013)، بمقر المجلس الوفد برئاسة رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج رئيس اللجنة المالية في مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور فيليب ماريني بمناسبة زيارتهم للمملكة بحضور سفير البحرين في الجمهورية الفرنسية.

كما تطرقت الأنصاري خلال اللقاء، إلى جهود المجلس في تفعيل مفهوم إدماج احتياجات المرأة البحرينية في التنمية الوطنية وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين، إضافة إلى منهجيات العمل التي ساهمت في تحقيق غايات الخطة الوطنية من برامج وجوائز ومبادرات ساهمت وبشكل ملحوظ في تعزيز مكانة المرأة البحرينية.

من جانبه، اشاد السيناتور ماريني بجهود سمو الأميرة سبيكة فيما تحقق للمرأة البحرينية في ظل رعاية واهتمام من جلالة الملك، منوهاً في الوقت ذاته بما تحظى به المرأة البحرينية من دعم خاص ساهم في تمكينها وإيصالها إلى مراتب صنع القرار.

كما رحب الوفد الفرنسي بزيارة وفد من المجلس الاعلى للمرأة الى الجمهورية الفرنسية للتعريف بتجربة مملكة البحرين في مجال دعم وتمكين المرأة من خلال مؤسسة المجلس وما يقوم به من برامج ومشاريع وفق منهجيات علمية في اطار الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية وما احدثته هذه الخطة من نقلة نوعية على صعيد تحقيق الاستدامة في مسيرة المرأة البحرينية من خلال شراكة فاعلة مع مؤسسات الدولة والقطاعين الخاص والأهلي ومنهجيات تؤدي في مجملها الى قياس الأثر المستدام لتطور أوضاع المرأة في مختلف المجالات.

يذكر أن مجلس الشيوخ الفرنسي الذي تأسس عام 1795 هو مجلس الأعيان في البرلمان الفرنسي ويضم 343 عضواً، ويطلق على العضو مسمى سيناتور، حيث يتم انتخابهم لفترة مدتها 6 سنوات من قبل هيئة من الناخبين تتألف من نواب ومستشارين وممثلي المجالس البلدية في جميع المحافظات الفرنسية، ويعقد المجلس اجتماعاته في قصر لوكسمبورغ بالعاصمة الفرنسية باريس.

العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً