العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ

المحكمة تلزم جامعة دلمون بتسليم كشوف الدرجات الأصلية المطلوب تصديقها

حكمت محكمة الأمور المستعجلة الأولى برئاسة القاضي خليفة المجيران، وأمانة السر جمال السبت، أمس الأربعاء (27 مارس/ أذار 2013) بإلزام جامعة دلمون بتسليم المجلس الأعلى للتعليم العالي الدرجات الأصلية المعتمدة من عضو هيئة التدريس ورئيس القسم وعميد الكلية للمقررات الدراسية للخريجين المطلوب تصديق شهاداتهم.

وقالت وزارة التربية والتعليم في الدعوى المقدمة إنها تقوم باعتماد نتائج الامتحانات النهائية للجامعات والمؤسسات التعليمية وفقاً للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة الداخلية لكل مؤسسة، حيث تصدق الأمانة العامة للتعليم العالي على الشهادات العلمية الصادرة، وقد تضمن النظام الأساسي لجامعة دلمون في الفقرة (8) من المادة (12) على أن «عضو هيئة التدريس يجب، وبعد تسلمه الدفاتر لتصحيحها خلال فترة 72 ساعة ويقوم بوضع الدرجات للطلبة، وتعلن النتائج بعد إطلاع رئيس القسم عليها...».

وأشارت وزارة التربية إلى أن جامعة دلمون قدمت مجموعة شهادات لبعض الطلبة خريجي الجامعة للتصديق عليها من قبل الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي دون إرفاق النسخة الأصلية من كشف درجات الطلبة المعتمدة من أستاذ ورئيس القسم وعميد الجامعة، فقامت الأمانة العامة بإخطار الجامعة بعدة خطابات لإلزامها بتقديم الكشوف المعتمدة، لكن الجامعة كانت دائماً ترسل كشوفاً غير مكتملة، معللة ذلك بوجود خطأ إداري في حفظ الملفات.

وذكرت التربية إنه نظراً لحالة الاستعجال في سرعة تصديق شهادات الخريجين وفقاً لاعتبارات مصلحة الطلاب والمصلحة العامة فإنها تقدمت بتلك الدعوى، وطالبت فيها الحكم بصفة مستعجلة بإلزام جامعة دلمون بتقديم الكشوف.

العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 3:30 م

      طالب مظلوم

      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الظلم ظلمات يوم القيامه " وقال رسولنا الكريم " الساكت عن الحق شيطان اخرس " هناك ظلم واضح وصريح وقع على الطلبه من الجامعه والتعليم العالي ان يقبل فيه مسلم لان الطالب لا ذنب له بالامور الاداريه التي تحصل ما بين الجامعه والتعليم العالي البحريني يجب على المسئولين احقاق الحق وان بتحمل الجميع مسئوليته امام الله اولا وامام الجميع هناك من تضرر على صعيد الاجتماعي والمهني والعائلي ... ارفعوا الظلم عنا !!!

    • زائر 10 | 2:43 م

      و بعدين بأه

      يعني مو عارف ليش هاي العناد من إدارة الجامعة و التعليم العالي. يعني لا بد أن يكون هناك مخرج للمشكلة. هاي مستقبل جيل و سمعة التعليم في البحرين رايحة وطي بالله عليكم من راح يدرس في البحرين بعد هاي الإشكالية. و بعدين الطلبة الكويتيين يدفعون مبالغ أطفالهم و أسرهم أولى فيها. أنا أشوف أن التعليم يلزم الطلبة بدراسة المقررات إللي فيها شك و يلزم إدارة الجامعة بدفع رسوم هذه المقررات و إنتهى الموضوع. أما أن القضية تاخذ هذا الشكل ما يرضي الله و لا رسوله صراحة. يسروا و لا تعسروا

    • زائر 9 | 12:09 م

      طالب مكتئب

      الله كريم وما ذنبنا كطلبه يمر علينا الوقت كالسيف ووتتناقص الفرص امامنا باستمرار المماطله الغير مقبوله من الجهتين نطلب تدخل فوري من السلطات في البحرين

    • زائر 8 | 12:05 م

      طالب.. اكتئاب حاد

      ارجو من الجهات المختصه البحرينيه العمل على احقاق الحق ووضع النقاط على الحروف حيث ان مستقبلنا كطلبه معلق على حلكم للموضوع من بعد الله تعالى لقد تعبنا اربع سنوات من المواصله والسهر والمذاكره فهل نكون ضحيه صراعات اداريه بين جهتين ماذنبنا نحن ؟؟؟؟

    • زائر 7 | 12:05 م

      طالب.. اكتئاب حاد

      ارجو من الجهات المختصه البحرينيه العمل على احقاق الحق ووضع النقاط على الحروف حيث ان مستقبلنا كطلبه معلق على حلكم للموضوع من بعد الله تعالى لقد تعبنا اربع سنوات من المواصله والسهر والمذاكره فهل نكون ضحيه صراعات اداريه بين جهتين ماذنبنا نحن ؟؟؟؟

    • زائر 2 | 7:16 ص

      طالب

      ولو فرضا الجامعه ماقدمت الكشوف شنو راح يصير مصيرنا معلق مثلا .... ويش هالحاله

    • زائر 1 | 3:06 ص

      طالب متضرر

      الحين احنا الطلبة المتخرجين شنو مصيرنا

اقرأ ايضاً