العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ

إصابة 3 آسيويين في حريق مبنى سكني بالنعيم

الحريق نجم عن تسرب غاز في إحدى الشقق
الحريق نجم عن تسرب غاز في إحدى الشقق

تعرض 3 آسيويين يوم أمس الأربعاء (27 مارس/ آذار 2013) لإصابات متفرقة وذلك بعد حريق اندلع في مبنى سكني بمنطقة النعيم، وقد فتحت الجهات الأمنية تحقيقاً حول ظروف وملابسات اندلاع الحريق. وجاء في التفاصيل أن عدداً من العمال الآسيويين كانوا بصدد الطبخ عندما انفجرت اسطوانة الغاز نتيجة وجود تسرب في الأنابيب وأسفر ذلك عن إصابة 3 آسيويين بإصابات متفرقة وقد نُقلوا بواسطة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج وقد وصفت حالة أحدهم بالخطرة جداً.

وكانت غرفة العمليات والمراقبة بالدفاع المدني قد تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في مبنى سكني بمنطقة النعيم وعلى الفور توجهت آليات الإطفاء إلى الموقع وقد انقسموا لمجموعتين إحداهما قامت بعملية بحث وإخلاء المنبى من القاطنين والمجموعة الأخرى قامت بإخماد الحريق بعد محاصرته من عدة جوانب، فيما فرضت الجهات الأمنية شريطاً أمنياً بمحيط الموقع ريثما تقوم الجهات المختصة بالتحقيق في ملابسات اندلاع الحريق الذي خلّف أضراراً جسيمة بالمبنى ومحتوياته. إلى ذلك أكد القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني أن رجال الدفاع المدني، تمكنوا من إخماد حريق شب أمس (الأربعاء) في مبنى سكني من 4 أدوار بمنطقة النعيم بالمنامة، كما نجح رجال الدفاع المدني في إنقاذ 3 أشخاص، بعد تعرضهم لحروق مختلفة، أحدهم إصابته بليغة واثنان إصابتهما بسيطة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أن أفراد وآليات الدفاع المدني تعاملوا مع الحريق بالسرعة اللازمة، واستطاعوا السيطرة عليه والحد من انتشاره، منوهاً إلى أن الحريق بدأ من إحدى الشقق بالدور الأول بسبب تسرب غاز، ونتج عن ذلك تضرر الشقة بالكامل وانهيار جزء من جدار الشقة المجاورة، ووصلت نسبة الأضرار بالمبنى إلى 60 في المئة فضلاً عن تضرر إحدى السيارات التي كانت متوقفة بالقرب من الموقع.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين، ضرورة أخذ الحيطة اللازمة والتأكد من سلامة تركيب اسطوانات الغاز مع إجراء فحص دوري للخراطيم ومنظم الغاز، مشدداً على ضرورة التأكد عند دخول المطبخ من عدم وجود تسرب للغاز قبل تشغيل أي جهاز كهربائي أو إشعال أعواد الثقاب، وذلك حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

العدد 3855 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً