العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

رفض إنشاء صندوق لتحسين أوضاع المتقاعدين وإرجاء «سرقة الكهرباء»

وافق مجلس النواب على توصية تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية برفض الاقتراح بقانون بشأن إنشاء صندوق تحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين من حيث المبدأ.

من جهة أخرى، تم إرجاع تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) للعام 1976 (عقوبة سرقة تيار الكهرباء)، إلى اللجنة لمدة أسبوعين.

ويتألف الاقتراح بقانون فضلاً عن الديباجة من مادتين، نصت المادة الأولى منه على إضافة مادة جديدة برقم (197 مكرراً) إلى قانون العقوبات الصادر بقانون رقم (15) للعام 1976، أما المادة الثانية فقد جاءت تنفيذية. وتضمن التعديل المقدم تغيير رقم المادة المراد إضافتها لتصبح (379) مكرراً، مع إعادة صوغ المادة الأولى بحسب ما ورد في الصيغة المعدلة لمقدمي الاقتراح بقانون الواردة في الصفحة رقم (6) من التقرير.

ورحب نائب رئيس هيئة الكهرباء والماء بالتعديل، وقال إنه يصب في اتجاه وقف الهدر في المال العام، مقترحاً أن يكون هناك أدنى للعقوبة كما أن هناك حدّاً أعلى.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:53 م

      يا ساتر

      لا بارك الله فيكم ولا في من رشحكم . ضبطتو روحكم بالراتب والمميزات وتركتم الناس بفقرهم وحسرتهم ترفضون حتى الفتات عنهم. اي نواب انتم وكيف تحكمون تحاربون الناس المفروض عليكم حمايتهم بئس الناس انتم . حتى حريم تخب عليكم على كلام تاج راسكم وعمتكم

    • زائر 1 | 11:39 م

      كيف يرفض صندوق تحسين أوضاع المتقاعدين في حين يطالب بنحسين أوضاع المتقاعدين؟

      مجلس النواب يرفض الاقتراح بقانون بشأن إنشاء صندوق تحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين من حيث المبدأ.

اقرأ ايضاً