العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

سميرة رجب: البحرين ستنظم «وسائل التواصل الاجتماعي» بالتوازي مع العالم

أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب، في ورقة عمل بعنوان «الإعلام والاتصال: الطاقة الجديدة في خدمة الاقتصاد والتنمية» بنادي الأعمال الخاص ضمن المنتدى الثالث للأعمال للعام 2013، أن كل دول العالم تقريبا لم تنظم تشريعات لضبط وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن البحرين تعمل على تنظيم التشريعات بالتوازي مع دول العالم المعنية بنفس التقدم والمستوى لوضع أطر تشريعية لحماية تلك الحريات بشكل منظم.

وقالت، ضمن المنتدى امس الثلثاء (26 مارس/ اذار 2013) «نحن بحاجة الى التفكير ضمن حوارات مطولة لجمع كل الأفكار العلمية للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي وجعلها مثمرة وخاصة مع ما يحدث اليوم من استخدام سلبي لتلك الوسائل».

ونفت نية الحكومة في إعادة تجربة الإمارات بإنشاء مدينة إعلامية، مشيرة إلى أن الحكومة البحرينية تفكر بشكل تكاملي مع دول الخليج العربي، والمطروح حاليا هو إنشاء مدينة سينمائية تحتاج إليها كل فضائيات المنطقة وخاصة مع تطور الدراما الخليجية.

وأوضحت الوزيرة أنه تم وضع خطة استراتيجية ورؤية لمشاريع ضمن خطة خمسية، وقالت ان من ضمن تلك المشاريع قيد العمل والدراسة مشروع الأكاديمية الإعلامية، وتم طرحه للحوار ووضع دراسة جدوى له ومسح للمنطقة لمعرفة مدى الاحتياج وسيتم البدء فيه حال الانتهاء من تلك الدراسات، أما بشأن المدينة السينمائية فأشارت إلى تواجد خطط علمية يتم العمل من خلالها مؤكدة إصرار الحكومة على تنفيذ تلك المشاريع.

وأكدت الحاجة إلى تطوير الكادر الاعلامي منوهة إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت طويل، لخلق قاعدة ثقافية في الأساس، وقالت: «نحن نعمل على جميع الجبهات ونحاول من خلال الخطة الموضوعة أن نحقق مستوى الطموح المأمول».

وعن كيفية تغيير وجهة نظر الاعلام العالمي بشأن البحرين، قالت رجب انه بقدر ما هو عمل إعلامي إلا أنه شأن سياسي، مشيرة إلى أن الإعلام العالمي يتجاهل قضايا وأحداثا كثيرة في المنطقة مثل الصراع الدامي في العراق، بينما يضخم حدثا آخر لشخص خالف القانون وتم القبض عليه بناء على تلك المخالفة، ولفتت إلى أن الأداء الإعلامي العالمي مسيس.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً