العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

وزير الصحة: اجتماعات مكثفة لوضع الخطوات النهائية لـ «فصل الطب»

صادق الشهابي
صادق الشهابي

أكد وزير الصحة صادق الشهابي، اللجنة المشَكَّلَة بالوزارة والمكلفة بتحديث الطب الخاص، ستكثف من اجتماعاتها في المرحلة المقبلة من أجل وضع الخطوات النهائية لعملية الفصل تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها.

وقال في تصريح له أمس الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013): «إن قرار إرجاء فصل الطب الخاص عن الطب العام جاء استجابةً للنداءات المتكررة للأطباء والاستشاريين بتحسين الوضع المادي لهم، ولإعطاء الفرصة الكاملة لديوان الخدمة المدنية لدراسة مقترح الكادر الطبي دراسةً وافيةً حتى يخرج بالصورة التي تليق بطموحات وتطلعات وزارة الصحة والأطباء».

وأضاف الشهابي: «كما جاء إرجاء القرار فرصةً مواتيةً للوزارة حتى تتمكن من إجراء مزيد من البحث لهذا الموضوع والتواصل بشكل أكثر فاعلية مع الأطباء والاستشاريين للعمل على تخفيف شكوكهم حول تطبيق القرار».

وأشار إلى أن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أصدر توجيهاته إلى وزارة الصحة بإرجاء مشروع فصل الطب، والذي كان مقرراً تطبيقه في الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل، ريثما تنتهي دراسة تطوير الكادر الطبي، التي أعدتها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الأطباء والاستشاريين وممثلي جمعية الأطباء البحرينية، وتم رفع المقترح بشأنه إلى ديوان الخدمة المدنية.

وتابع الشهابي: «وسعت تلك الدراسة إلى تطوير الكادر الحالي، واستحداث علاوات وحوافز مجزية للأطباء الاستشاريين، الذي يرغبون في مواصلة العمل في القطاع الطبي الحكومي».

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً