العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

قمة الدوحة توافق على إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان

القادة العرب يدعمون حوار التوافق الوطني

وافقت القمة العربية المنعقدة بالدوحة على إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان، واعرب القادة العرب عن دعمهم لحوار التوافق الوطني بالبحرين.

واختتم في العاصمة القطرية الدوحة مساء يوم امس الثلثاء (26 مارس/ اذار 2013)، اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الرابعة والعشرين.

ومن أهم القرارات التي أقرها مؤتمر القمة العربية قرار الترحيب والموافقة على مبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان وتكليف لجنة رفيعة المستوى من الخبراء القانونيين في الدول الأعضاء لإعداد النظام الأساسي للمحكمة وعرض نتائج أعمالها على مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته المقبلة في سبتمبر/ ايلول المقبل.

وتعتبر مبادرة حضرة صاحب الجلالة الملك بإنشاء محكمة حقوق الانسان العربية خطوة مهمة ورؤية مستقبلية تواكب تطلعات شعوب الأمة العربية وتلبي تطلعاتهم للإصلاح والتحديث والتطوير وتحقق التنمية المستدامة وتعزز ركائز دولة القانون والعدالة والتكافؤ والمساواة واحترام حقوق الإنسان وكرامته بما يتوافق والعقيدة الإسلامية والمواريث العربية الأصيلة.

كما صدر عن القمة العربية اعلان الدوحة حيث كان من اهم نقاطه التأكيد على دعم القادة العرب للحوار الوطني الذي دعا اليه عاهل البلاد وذلك بهدف تحقيق الانسجام والوئام الوطني وتقريب الرؤى ووجهات النظر بما يخدم المصلحة الوطنية العليا وامال الشعب البحريني وتطلعاته في السلم والعدالة والدفع بعجلة الاصلاح والتنمية الشاملة في ظل الوحدة الوطنية.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 5:06 ص

      البلادى

      دولة قطر الشقيقة خير مثال الاحتظان المقر الدائم للمحكمة العرة لحقوق الانسانمن حيث خلوها من الاضطرابات الذاخلية ولا يوجد بها سجون ملاي بمواطنيها والحكومة ما شا اللة ما مقصرة على مواطنيها معطتهم جميع حقوقهم

    • زائر 16 | 5:02 ص

      مهزلة !

      أي حقوق إنسان ودول الخليج لاتعترف بالإنسان كي تعترف بحقوقه ؟! هو كلام للإعلام فقط وإلا فإن الشعوب العربية فضلاً عن العالم تعرف جيداً مايجري بدولكم من انتهاك لحقوق الانسان !

    • زائر 13 | 2:58 ص

      v

      حقوق الانسان ولا حقوق المواطن الخليجي , كل الفرق

اقرأ ايضاً