العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

قرينة العاهل ترعى حفل تسليم «امتياز الشرف» وتكرِّم عدداً من رائدات الأعمال

تحت رعاية قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، أقيم صباح أمس الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013)، حفل تسليم امتياز الشرف لرائدة العمل البحرينية الشابة بمقر المجلس.

وسلمت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة امتياز الشرف للفائزات في الدورة الأولى وهنّ: المدير التنفيذي وصاحبة محلات لاريسا سهير الريس، والرئيس التنفيذي لمركز لمياء محمود التخصصي لعلاج الأسنان بالليزر لمياء محمود، والشريك الإداري لشركة ترست بارتنرز للمحاماة والاستشارات القانونية مي شويطر، ورئيسة مجلس إدارة شركة ميدبوينت والشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة، ومدير عام شركة إينفيرونمت إريبيا للخدمات الاستشارية هلل إنجنير.

وكانت عضو المجلس الأعلى للمرأة رئيسة لجنة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ألقت كلمة في بداية الحفل، رفعت خلالها جزيل الشكر إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، على دعم سموها ورعايتها للمرأة البحرينية، وبالأخص رائدة الأعمال الشابة.

واعتبرت سمو الشيخة حصة أن امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة، يعد أحد المحصلات التي تضمنتها الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، التي تسعى إلى تحقيق الأثر لما يتم تنفيذه من برامج ومشاريع تستهدف المرأة البحرينية بمختلف فئاتها العمرية وتخصصاتها وقطاعاتها.

وأكدت حرص لجنة الامتياز منذ اليوم الأول من عملها على وضع شروط ومعايير دقيقة لآلية منح هذا الامتياز بقصد دعم التميز، وتحقيق التنافسية لاستدامة هذا العمل المبدع.

وأوضحت سموها أن لجنة الامتياز، التي رئستها اعتمدت عدة معايير لنيل شرف الامتياز، أهمها الإبداع والتميز في مجال ريادة الأعمال، والقدرة على التطوير واستدامة المشروع إلى جانب استقطاب الخبرات الوطنية في الوظائف مع مراعاة تكافؤ الفرص، ووجود مبادرات طموحة للخروج عن نطاق السوق المحلية، إضافة إلى القيام بمبادرات تطوعية تعكس مدى التزام رائدة العمل بمسئوليتها الاجتماعية، والمشاركة في المحافل أو المعارض الدولية المتخصصة، والحصول على جوائز متميزة.

وتم خلال الحفل عرض فيلم بعنوان «امتياز الشرف.. حكايات نجاح» يحكي قصص نجاح رائدات الأعمال الفائزات بامتياز الشرف في دورته الأولى.

ويهدف الامتياز إلى تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الأعمال، وتشجيع وإبراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الأعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات، وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وزيادة عدد الكفاءات الشابات من خلال تبني ودعم كفاءات جديدة، إضافة إلى تفعيل الشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة في البحرين.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة أصدرت قراراً بإطلاق مبادرة «امتياز الشرف» لرائدة الأعمال البحرينية الشابة بعد مباركة سموها لمبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة في الاحتفال بذكرى مرور (10) سنوات على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة ويوم المرأة البحرينية 2011 في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2011.

قرينة عاهل البلاد مع الفائزات بجائزة «امتياز الشرف» لرائدة العمل البحرينية الشابة
قرينة عاهل البلاد مع الفائزات بجائزة «امتياز الشرف» لرائدة العمل البحرينية الشابة

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:13 ص

      تستاهلين استاذتي

      الف مبروك استاذتي العزيزة مي شويطر، تستاهلين كل خير وإن شااء الله للامام دائما..
      كل التوفيق لج استاذتي

اقرأ ايضاً