العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

290 موظفاً من «طيران البحرين» تسلموا 40 % من مستحقاتهم

قال رئيس نقابة عمال شركة طيران البحرين عبدالرؤوف العوضي، في تصريح لـ «الوسط» إن نحو 290 من موظفي الشركة حصلوا على 40 في المئة من إجمالي مستحقاتهم، على أن يتم صرف المستحقات المتبقية، وهي 60 في المئة بعد أن يتم بيع المنقولات الخاصة بالشركة، كما أن النقابة طلبت من المصفي صرف رواتب 6 أشهر للضرر الذي أصاب الموظفين جراء إغلاق الشركة.

وأوضح أنه «تم استثناء نحو 30 من الموظفين الذي رفعوا شكوى قضائية ضد الشركة، على اعتبار أن المحكمة هي المعنية بإصدار أي قرار، سواء لصالح الموظفين أو ليس كذلك، كما أننا نحترم وجهة نظر هؤلاء وهذا حقهم، كما أن النقابة تدعو الموظفين لسحب القضية؛ وذلك للحصول على مستحقاتهم في أسرع وقت بدلاً من الإطالة في أروقة المحاكم».

وبيّن أن إجمالي المبلغ الذي صرف للموظفين بلغ نحو 800 ألف دينار، وشدد العوضي على ضرورة أن تستمر الجهود من قبل المصفي، وذلك لضمان حصول الموظفين المستحقات المتبقية في أسرع وقت.

إلى ذلك، أكد وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، أن الوزارة تسعى لما فيه مصلحة الموظفين بشركة طيران البحرين، وقال: «إن صرف المستحقات للموظفين البالغ 40 في المئة جاء بعد التوافق بين الشركة والموظفين، وهذا الأمر أفضل من إطالة المدة عبر الشكوى القضائية».

وأوضح الدوسري أن الوزارة حصلت على وعد رسمي من مصفي الشركة بصرف باقي المستحقات في حال بيع المنقولات التابعة للشركة، وأشار إلى أن هذه العملية تأخذ الوقت وفقاً للمزاد الذي سيتخذه المصفي لبيع المنقولات، خصوصاً أن الشركة لديها منقولات في مواقع خارج البحرين.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:45 ص

      حامض حلو

      نطالب وزاره العمل بأيجاد وظائف شهرين بدون عمل

    • زائر 1 | 11:29 ص

      مسرحي طيران البحرين

      أين النواب من قضيتنانا وشتات عوائلنا اليوم مضى اكثر من شهرين بدون عمل
      أين حقوقنا كمواطنين أم مع انتهاء طيران البحرين انتهت مدت صلاحيتنا نداء الى كل مسئول في الوطن الرجاء التفتو الينا

اقرأ ايضاً