العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

فريق مسح المباني العشوائية بـ «العاصمة» يواصل أعماله

ترأس محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة الاجتماع الثاني لفريق العمل المكلف بإجراء مسح ميداني للمباني العشوائية بمحافظة العاصمة وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة بالقضيبية صباح أمس الاثنين (25 مارس/ آذار 2013)، وبحضور أعضاء الفريق ممثلين الوزارات والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة والاختصاص.

وتم خلال الاجتماع استعراض التوصيات والملاحظات التي اعدتها اللجنة الميدانية المنبثقة عن فريق العمل التي تم رفعها لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بخصوص الزيارة الميدانية إلى مساكن العمال بمجمع 302 بمحافظة العاصمة.

وخلال الاجتماع تم استعراض نتائج الحملة التوعوية للعمالة الاجنبية التي قامت بها محافظة العاصمة في باب البحرين بالتعاون مع بلدية المنامة ومديرية شرطة العاصمة الإدارة العامة للدفاع المدني وشركة كوكاكولا وجمعية حماية العمالة الوافدة وديسكفر اسلام.

إلى ذلك، ابدى فريق العمل ارتياحه للتجاوب الذي لمسته اللجنة الميدانية من أصحاب المباني العشوائية والقاطنين فيها، وما تم من ازالة للمخالفات التي تم رصدها في الزيارة الأولى.

وأوصى فريق العمل بضرورة مواصلة الزيارات الميدانية لجميع المناطق بالعاصمة للوقوف على الواقع وحقيقة هذه المباني وما تعانيه من مخالفات وسلبيات، واهمية علاجها وتذليلها، كما اقترح وضع آلية عمل جديدة تقوم على ربط الجهات المعنية الكترونياً بواسطة قوائم تضم بيانات حديثة وآنية عن عناوين المباني العشوائية بالعاصمة.

وأشاد المجتمعون بالجهود التي تقوم بها محافظة العاصمة برئاسة المحافظ، ما سيسهم في إنجاز المهمة المناطة لفريق العمل وفق توجيهات القيادة السياسية. من جانبه، ثمن المحافظ لأعضاء اللجنة تعاونهم وتجاوبهم مع جميع الجهود التي تطلب منهم ومن خلال الجهات التي يتبعونها، مؤكدين أهمية مواصلة العمل الجاد للقضاء على هذه الظاهرة.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً