العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

العسومي: سنعقد جمعية غير عادية لمناقشة المحترف

تعيين الكوهجي مديرا تنفيذيا وناجي صحافيا للاتحاد

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة النائب عادل العسومي أن الاتحاد سيعقد جمعية عمومية غير عادية للأندية المنضوية تحت مظلته؛ من أجل مناقشة وضعية اللاعب المحترف في الدوري المحلي وإمكانية تنقله بين الأندية.

وقال: «هناك فراغ قانوني واضح وهو ليس مشكلة الاتحاد وإنما راجع للجمعية العمومية المناط بها مثل هذا الدور، والاتحاد لا يستطيع تجاوز اللائحة وايقاف عملية انتقال المحترفين بين الأندية».

وأضاف «هذا الفراغ أدى إلى استفادة بعض الأندية منه، ولذلك لا بد من وضع معايير واضحة تحدد عملية الانتقال بحيث لا يحدث ما حدث في مسابقة الكأس هذا الموسم».

وتابع «في مسابقة الدوري الأمور واضحة من خلال توقف عملية التسجيل تماما ببدء الدورة السداسية وما حدث كان في مسابقة الكأس».

وشدد العسومي على أن الاجتماع المقبل للجمعية العمومية غير العادية سيضع المادة القانونية التي يمكن من خلالها تحديد حالات انتقال المحترفين وعددها بما يحفظ حقوق جميع الأندية بالتساوي».

وقال: «ما حدث لسنا راضين عنه كاتحاد ولكننا لم نكن قادرين على وقفه؛ لأن ذلك سيشكل تجاوزا للقانون، ولذلك سنسعى إلى علاج الأمر مستقبلا».

وأضاف «ما دام القانون لا يمنع تنقل المحترفين بين الأندية، فكيف نستطيع نحن أن نوقف العملية، وهو ما يفسر الحاجة إلى عقد الجمعية العمومية غير العادية».

من جانب آخر علم «الوسط الرياضي» أن اتحاد السلة توصل إلى اتفاق مع الإداري المعروف أحمد الكوهجي للعمل مديرا فنيا في الاتحاد خلفا للمدير السابق المصري عصام لطفي الذي انتقل للعمل في دولة قطر الشقيقة.

والكوهجي يمتلك تاريخا كبيرا في كرة السلة البحرينية من خلال عمله سابقا أمينا للسر العام في الاتحاد وكذلك من خلال عمله الطويل في نادي الحالة.

كما علم «الوسط الرياضي» أن اتحاد السلة قرر تعيين الصحافي في صحيفة الوطن البحرينية محمد ناجي صحافيا لاتحاد السلة، لتكتمل بذلك التعيينات في الاتحاد، بعد أن عين سابقا المدرب أحمد نكهدار مديرا فنيا للاتحاد.

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً