العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

الألماني فيتل يحقق «النصر» في جائزة ماليزيا الكبرى

أحرز الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول - رينو) بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية المركز الاول في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، أمس (الأحد) على حلبة سيبانغ.

وتقدم فيتل على زميله في ريد بول الاسترالي مارك ويبر والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).

قطع الألماني مسافة السباق البالغة 310.408 كلم بزمن قدره 1.38.56.681 ساعة، أي بمعدل سرعة بلغ 188.231 كلم في الساعة، متقدما بفارق 4.298 ثانية على ويبر، و12.181 ثانية على هاميلتون.

قدم فيتل أداء جيدا أكد فيه تفوقه كما حصل في التجارب الرسمية امس فانطلق من المركز الاول وحافظ على تركيزه على رغم التغييرات التي شهدها السباق بسبب تبديل الإطارات الى أن خرج بالمركز الاول.

الفوز هو السابع والعشرون لفيتل في مسيرته، والأول هذا الموسم بعد أن ذهاب السباق الاول في جائزة استراليا الكبرى الأسبوع الماضي الى الفنلندي كيمي رايكونن.

رفع السائق الألماني رصيده الى 40 نقطة في صدارة الترتيب بعد أن كان حل ثالثا في السباق الاول من الموسم، بفارق 9 نقاط عن رايكونن، ويأتي ويبر ثالثا وله 26 نقطة، وهاميلتون رابعا برصيد 25 نقطة.

وتقام الجولة الثالثة في الصين في الرابع عشر من ابريل/نيسان المقبل.

جاءت انطلاقة السباق قوية بعد أجواء ماطرة إذ تكتلت السيارات على المنعطف الاول الذي شهد ضغطا من سائقي فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والاسباني فرناندو الونسو على فيتل المنطلق من المركز الاول.

قفز الونسو من المركز الثالث الى الثاني على حساب زميله ماسا، لكن سائق ريد بول الثاني الاسترالي مارك ويبر استفاد من ثغرة أتيحت له ليتقدم من المركز الخامس الى الرابع.

اضطر الونسو الى الخروج من السباق مبكرا وتحديدا في اللفة الثانية بعد سقوط الجناح الأمامي لسيارته ما أتاح لفيتل فرصة الابتعاد في المركز الاول.

دخلت السيارات الى غرف الصيانة لاستبدال الإطارات المخصصة للأمطار بأخرى متوسطة بعد اللفة الخامسة وذلك بعد أن بدأت ارض الحلبة تجف تدريجيا، فكان ماسا أول الداخلين ولحقه الآخرون تباعا.

توقفت السيارات مرة ثانية على الأقل لتغيير الإطارات الى جافة بعد أن غابت آثار الأمطار كليا عن الحلبة، فكثرت بالتالي التغييرات في مراكز السائقين وخصوصا في الصدارة.

انحصرت المنافسة على المركزين الأولين في اللفات العشر الأخيرة بين ويبر الاول وفيتل الذي بات ثانيا، لكن الألماني نجح في العودة الى الصدارة بعد ضغط كبير على زميله على احد المنعطفات الى أن أنهى السباق متقدما عليه بفارق أكثر من أربع ثوان.

وحل رايكونن الفائز بالجولة الاولى من البطولة في المركز السابع.

وأوضح هاميلتون: «قدم الفريق عملا رائعا اليوم (أمس). حاولت أن أكون على نفس وتيرة السرعة كما سائقي ريد بول لكنني لم أتمكن من ذلك».

وعن دخوله الى غرفة الصيانة الخاصة بفريقه السابق ماكلارين قبل أن يعود الى حظيرة فريقه الجديد مرسيدس قال البريطاني ضاحكا: «لست ادري كيف حصل على هذا الخطأ».

وكان هاميلتون في طريقه الى التوقف أمام أفراد فريقه السابق قبل أن يستدرك الأمر ويتوجه الى مرآب فريقه الجديد.

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً