العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

النوايف والزلزال يتأهلان لنصف النهائي بعد فوزهما على الريم ومنتخب الشركات

الاستعدادات تتواصل للدور قبل النهائي وختام «ناصر 6»

أبطل فريق النوايف مفاجأة الريم العقارية وتغلب عليه بالركلات الترجيحية بستة أهداف مقابل 5 ليتأهل للدور قبل النهائية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم (ناصر 6)، وأقيمت المباراة يوم أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية وبحضور جماهيري استمتع بكافة مجريات اللقاء المُثير، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين وجاءا في الشوط الأول، إذ تقدم النوايف بهدف لمحمد فلامرزي (12) وجاء الرد من رياض فهد (30).

وفي ركلات الترجيح سجل النوايف 5 ركلات عبر محمد عبدالله مبارك، محمد فلامرزي، عطية محمد خلف، أحمد غالب مثنى وراشد بخيت الدوسري، فيما أضاع عبدالله المالكي الركلة الرابعة الرابعة إذ تصدى لها حارس الريم العقارية مجدي مسعد النجار، بينما سجل الريم 4 ركلات من أحمد محمد معيوف، يوسف علي ناجي، عصام محمد مثنى وأسعد صالح الدوسري فيما أضاع علي عبدالله أحمد الركلة الأولى وتصدى لها حارس النوايف ظافر محمد عبدالرحمن وكذلك أضاع حازم محمد جاسم الركلة السادسة والأخيرة التي حسمت الأمور، إذ سدد الكرة في العارضة لتنتهي المباراة لصالح النوايف.

و تأهل فريق الزلزال لمنافسات الدور قبل النهائي من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد أل خليفة السادسة لكرة القدم «ناصر 6»، عندما نجح بالفوز على منتخب الشركات بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

سجل للزلزال محمد صالح (31) وعلي عامر (43) ويوسف المحرقي (68) عن طريق ركلة جزاء، فيما سجل هدف الشركات هادي حبيب (55).

وشهدت المباراة طرد لاعب الشركات عدنان عيسى.

ونجح الزلزال من إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين، حيث تقدم بالنتيجة في الدقيقة (31) عن طريق محمد صالح، الذي استغل الكرة المرتدة من القائم ليسكنها شباك الشركات، فيما استطاع قائد فريق الزلزال الدولي السابق علي عامر من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة (43)، بعد أن حول كرة الركلة الركنية رأسية عجزت دفاعات الشركات من إبعادها لتعانق الكرة الشباك.

الفترة الأولى في المباراة كانت لصالح الزلزال الذي استطاع في بسط سيطرته على منتصف الملعب عبر الانتشار السليم والتقدم من خلال التمريرات القصيرة والبينية والطولية والكرات العرضية، فيما اعتمد الشركات على التغطية الدفاعية للحد من خطوة مهاجمي الزلزال والتقدم عبر الكرات المرتدة السريعة، التي لم تشكل الخطوة المطلوبة على حارس مرمى الزلزال علي حسن.

وقد اختلف السيناريو مع بداية الشوط الثاني للمباراة، فقد مالت الكفة لصالح منتخب الشركات الذي بدت عليه الرغبة في تعديل النتيجة عبر التقدم نحو مرمى الزلزال الذي حاول المحافظة على النتيجة من خلال التراجع والتغطية الدفاعية. وقد نجح لاعب الشركات هادي حميد من تقليص الفارق في الدقيقة (55) بتسجيله الهدف الأول بعد أن أرسل كرة لولبيه من ركلة ركنية باتجاه المرمى مباشرة، أخطأ الحارس علي حسن في الإمساك بها لتدخل الكرة داخل المرمى.

بعدها، عاد الزلزال لهوايته في التقدم وتهديد مرمى الشركات وقد سنحت العديد من الفرص للزلزال في مضاعفة النتيجة، إلا أنه اكتفى في هذا الشوط بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (68) عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح البديل يوسف المحرقي، لتنتهي المواجهة بفوز الزلزال بثلاثة أهداف مقابل هدف للشركات، وبهذه النتيجة فقد ضرب الزلزال موعدا لملاقاة فريق نوماس في مباراتي الذهاب والإياب من الدور قبل النهائي للبطولة، بعد تأهل الأخير على حساب فريق فكتوريوس بركلات الترجيح وبنتيجة 4/3.

درويش: هدفنا المباراة النهائية والبطولة

أكد لاعب فريق الزلزال اللاعب الدولي المخضرم حميد دوريش أن الفريق نجح في العبور للدور قبل النهائي من بوابة الشركات، مضيفا أن الفريق سيسعى للتحضير الجدي لمواجهتي الدور المقبل والذي يلتقي خلاله فريق نوماس، وذلك من أجل تسجيل النتيجة الإيجابية التي تمكنه من التأهل للمباراة الختامية والمنافسة على حصد لقب هذه البطولة، معتبرا أن اللقب هو الهدف الرئيسي الذي يبحث الفريق لتحقيقه في هذه النسخة السادسة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، موضحا أن مستوى الفريق في تطور من مباراة إلى أخرى، وأن كتيبة الزلزال ستسعى بصورة كبيرة لتحقيق هدفها في هذه البطولة بمعانقة الكأس الغالية.

عيسى: الفريق ظهر بمستوى جيد

قال حارس منتخب الشركات عبدالله عيسى: «الفريق ظهر بمستوى جيد في مباراته أمام الزلزال، وذلك على عكس المباراة التي قدمها أمام فكتوريوس في ختام منافسات الدور الأول من المجموعة الأولى للبطولة. ولكن الحظ لعب دورا في عدم حصول الفريق على فرصة الفوز في المباراة وخروجه من منافسات البطولة. ورغم خروجنا من المنافسات إلا أننا استفدنا كثيرا من خلال التعرف على مستويات الفرق في البطولة التي تعد من أنجح البطولات على المستوى المحلي، والتي من شأنها الارتقاء بلعبة كرة القدم البحرينية من خلال تقديم الاهتمام باللاعبين المميزين واكتشاف الموهوبين». وأضاف «ونتطلع في منتخب الشركات للمشاركة مجددا في النسخة القادمة من البطولة، وسنسعى للتحضير الجدي من الآن وحتى البطولة المقبلة، وذلك من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة والمشاركة من أجل تقديم العروض الجيدة والمنافسة على اللقب البطولة القادمة».

وأرجع لاعب فريق فيكتوريوس يوسف الذوادي أسباب الخسارة أمام نوماس إلى الفرص الكثيرة التي أهدرها الفريق في الوقت الأصلي من المباراة.

وأضاف الذوادي بأن فريقه قدم مستوى متميز في المباراة وكان الطرف الأفضل لسيطرته على مجريات اللعب، الأمر الذي أجبر نوماس على التراجع للدفاع، ولكن الفريق لم يستغل الفرص الكثيرة التي أتيحت له في الشوط الأول والثاني ليودع البطولة من دور الثمانية.

إلياس: لعبنا بانضباط تكتيكي عال

أكد كابتن فريق نوماس عمار إلياس بأن فريقه كان يستحق الفوز الذي حققه على حساب فيكتوريوس ليقصيه من الدور ربع النهائي من البطولة، معرباً عن سعادته الكبيرة لتحقيق هذا الانتصار الثمين الذي قادر الفريق لعبور الدور قبل النهائي.

وأضاف إلياس» لقد قدمنا مستوى كبيرة ولعبنا بانضباط تكتيكي عال فكان الفوز من نصيبنا ونتمنى أن نواصل على نفس الوتيرة من الأداء لنحقق نتيجة إيجابية مشرفة».

واعترف إلياس بأفضلية فيكترويوس في معظم فترات المباراة، مضيفاً «صحيح أنهم كانوا الطرف الأكثر فاعلية وخطورة على مرمانا ولكننا أيضاً لعبنا بتماسك دفاعي كبير، وهددنا مرماهم أكثر من مرة، واستطعنا الفوز بركلات الترجيح».

قبل النهائي غداً وبطريقة الذهاب والإياب

بعد ختام مباريات دور الثمانية أمس الأحد سيكون اليوم (الاثنين) راحة ولن يشهد إقامة أي مباراة، على أن تنطلق مباريات الدور قبل النهائي غداً (الثلثاء)، علماً بأن النظام سيتغير في قبل النهائي وسيقام بطريقة (الذهاب والإياب) والفائز من مجموع المباراتين سيتأهل للمباراة النهائية، وفي حالة تساوي الفريقين في النقاط والأهداف يتم الحسم عبر ركلات الترجيح بدون إقامة شوطين إضافيين.

وسيلتقي في ذهاب الدور قبل النهائي عند السادسة والربع من مساء الغد نوماس مع الزلزال على استاد مدينة خليفة الرياضية، وتليها في الثامنة والنصف مباراة الفائز من النوايف ضد الريم العقارية مع الفائز من الفخار ضد فور ايفر.

وسيكون يوم الأربعاء راحة على أن تتجدد المواجهتان إياباً مساء الخميس على نفس الملعب وبنفس ترتيب لقائي الذهاب، ثم الفريقان اللذان يتأهلان للنهائي سيلتقيان وجهاً لوجه يوم الأحد الموافق للحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وتُجدد اللجنة المنظمة للبطولة دعوتها للجماهير بحضور المباريات ودعم الفرق مع فرصة الفوز بالجوائز المُخصصة لهم، في حين تُجدد أيضاً توجيهاتها لجميع الفرق المتأهلة بضرورة الالتزام بالروح الرياضية وعدم التأثر بحساسية المباريات، علماً بأن الدورة وكعادتها منذ انطلاقها في عام 2007 تشهد أجواءً تنافسية حبية رائعة بين جميع الفرق المُشاركة.

الصالحي: ترتيبات خاصة للدور قبل النهائي والمباراة النهائية

كشف رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6» توفيق الصالحي أن اللجنة التنفيذية وانطلاقا من توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تواصل عمالها للتحضير والإعداد لترتيبات الدور قبل النهائي بصورة انيقة ومتميزة إضافة إلى مواصلتها العمل على إظهار المباراة النهائية بصورة مغاير عن مثيلاتها في النسخ الخمس الماضية.

وأضاف الصالحي أن اللجنة التنفيذية تواصل اجتماعاتها المستمرة لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالبطولة والإجراءات الفنية والتنظيمية التي ستتخذها في المباريات المقبلة والتي ستضمن تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد في إظهار الدور قبل النهائي بصورة تنظيمية متميزة اضافة الى تحويل المباراة النهائية الى عرس رياضي كروي كما شهدت البطولات الماضية، مؤكدا ان كافة الاجراءات التي ستتخذ ستكون متميزة وستبرز الصورة المشرقة عن البطولة التي تشهد سنويا مشاركة شبابية واسعة وساهمت في ابراز العديد من المواهب الكروية التي دعمت الرياضة البحرينية.

إقبال متزايد على المسابقات

رصدت اللجنة التنفيذية لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6» اقبالا متزايد على مسابقات البطولة على الموقع الالكتروني ومسابقات الجرائد المحلية اضافة الى الرسائل النصية على برنامج»WHATSAPP».

وشهد الموقع الالكتروني الخاص ببطولة «ناصر6» اقبالا متزايد من قبل الجماهير المحبة للبطولة لمتابعة أخبار البطولة والصور الخاصة بها إضافة إلى الفيديو ومتابعة آخر النتائج إضافة إلى المشاركة في المسابقة التي تركز وتلقي الضوء على البطولة وتاريخها الناصع.

أما بخصوص مسابقات الصحف المحلية فقد شهدت الايام القليلة الماضية توافد العديد من الجماهير الرياضية لوضع الكوبونات الخاصة بمسابقة الجرائد المحلية في الصناديق المخصصة لها في استاد مدينة خليفة الرياضية في مشهد يؤكد التفاعل الكبير من قبل الجماهير البحرينية مع كافة الفعاليات التي تقام لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم.

أما بخصوص مسابقة الرسائل النصية على برنامج «WHATSAPP» فقد لاحظت اللجنة المنظمة للبطولة ورود كم هائل من الرسائل النصية المشاركة في المسابقة والتي اكدت متابعة الجماهير للبطولة وحرصها على التفاعل مع البطولة وفعالياتها المختلفة.

عبدالرزاق: لجنة المراسم تسير وفق الخطة

أكد رئيس لجنة المراسم في بطولة ناصر بن حمد السادسة لكرة القدم عبدالرزاق زين الدين أن عمل اللجنة يسير وفق الخطة العامة التي وضعتها اللجنة التنفيذية للبطولة برئاسة توفيق الصالحي، مضيفا أن اللجنة تسعى للمساهمة وبشكل كبير عبر عملها لنجاح الحدث الكروي، مشيرا إلى أن البطولة ومنذ انطلاقها ساهمت وبشكل كبير في الارتقاء بالحركة الرياضية وتحديدا بقطاع الشباب والرياضة لاسيما لعبة كرة القدم.

وقال زين الدين: «تعمل اللجنة وفق الخطة العامة للبطولة والتي وضعتها اللجنة التنفيذية برئاسة توفيق الصالحي بما يخدم ويساهم نجاح هذه البطولة، عبر توفير كافة الوسائل والمتطلبات لاستقبال الشخصيات الرفيعة وخدمتهم في البطولة. وتعمل اللجنة ومنذ تشكيلها للسعي من أجل إنجاح هذا الحدث الكروي الفريد من نوعه في المملكة، والذي يعتبر ومنذ انطلاقته رائدا في الارتقاء بالحركة الرياضية ولاسيما بقطاع الشباب والرياضة وتحديدا في لعبة كرة القدم. إذ سعى ناصر بن حمد على التركيز في هذه البطولة للاهتمام بالمشاركين والرياضيين وبخاصة اللاعبين المميزين والموهوبين، والعمل على تقديمهم للشارع الرياضي المحلي بما يخدم تطلعات الأندية في تبني هذه المواهب للظهور بالشكل الرسمي في المسابقات الكروية المحلية، والذي يخدم بذلك المنتخبات الوطنية ويعود بالنفع على الكرة البحرينية في المستقبل القريب».

الاستوديو التحليلي وتغطية مميزة

تميزت بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم في نسختها السادسة بتخصيص استوديو تحليلي يومي لفعاليات ومنافسات البطولة، والذي يعكس بذلك التغطية المميزة لهذا الحدث الكروي من قبل قناة البحرين الرياضية التي سعت وبشكل كبير لإبراز هذه البطولة، بما يخدم تطلعات اللجنة التنفيذية للبطولة في ترجمة توجيهات ناصر بن حمد للاهتمام بهذا الحدث وخصوصاً الفرق المشاركة والجماهير. يقدم البرنامج الإعلامي فهد بوجيري بحضور وتواجد المدرب الوطني صديق زويد واللاعب الدولي السابق محمد جمعة بشير.

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً