العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

الرفاع يطلب تأجيل مباراة المنامة بسبب مشكلة محترفيه السوريين

أندية دور الثمانية لكأس الملك ترفع استعداداتها لمواجهات الغد

من لقاء سابق بين المحرق والحد
من لقاء سابق بين المحرق والحد

رفعت الفرق المحلية التي ستخوض مباريات دور الثمانية لكأس الملك لكرة القدم استعداداته في اليومين الماضيين، تأهباً لخوض مباريات هذا الدور التي ستقام يومي غدٍ (الثلثاء) بمباراتي المحرق حامل اللقب مع الحد ، والبسيتين مع الاتحاد، ويوم بعد غدٍ (الأربعاء) بمباراتي الرفاع مع المنامة والمالكية مع الرفاع الشرقي.

وشهدت صفوف بعض الأندية الثمانية عودة لاعبيها الدوليين الذين غابوا عن تدريباتها طيلة الأسبوعين الماضيين بسبب ارتباطهم مع المنتخب في تجمعه لمباراة المنتخب الوطني مع قطر التي أقيمت الجمعة الماضية في تصفيات كأس أمم آسيا 2015.

وفي أبرز المستجدات بشأن مباريات دور الثمانية طلب نادي الرفاع من الاتحاد البحريني لكرة القدم تأجيل مباراته أمام المنامة المقررة يوم بعد غدٍ (الأربعاء)، وذلك في إشارة إلى عدم مشاركة محترفيه الدوليين السوريين أحمد الدوني ومحمود المواس مع الفريق؛ بسبب ارتباطهم مع المنتخب السوري في مباراته الودية التي ستقام يوم غدٍ (الثلثاء) في العراق.

وأوضح نادي الرفاع في بيانٍ أنه تلقى خطاباً من الاتحاد السوري قبل 8 أيام يطلب فيه انضمام اللاعبين أحمد الدوني ومحمود المواس إلى المنتخب السوري في مباراة العراق، وأن أدارة الرفاع ترى أن الخطاب السوري كان متأخراً وفق لائحة الاتحاد الدولي «فيفا» الذي ينص على أن تكون مخاطبة النادي قبل 10 أيام من موعد المباراة، بالإضافة إلى إن اللاعبين كانت لديهما الرغبة في مشاركة ناديهما في مباراته المهمة أمام المنامة في كأس الملك.

وأضاف البيان الرفاعي أنه جرت اتصالات مع المسئولين عن المنتخب السوري أتضح من خلالها إصرار مدرب المنتخب السوري حسام السيد على ضرورة مشاركة اللاعبين، لذا جاءت موافقة إدارة الرفاع على رغم تأخر موعد الطلب السوري، وبالتالي فإن الدوني والمواس سيغادران اليوم للمشاركة مع منتخبهما على أن يعودا يوم الأربعاء ما سيتعذر عليه مشاركتهما في مباراة المنامة التي ستقام في اليوم نفسه!

ويبدو أن قرار تأجيل المباراة بات مرتبطاً بموافقة الاتحاد البحريني لكرة القدم ونادي المنامة الطرف الآخر في المباراة.

وكان الرفاع تعاقد مع الدوليين السوريين الدوني والمواس في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالي وسجلا حضوراً فنياً جيداً في المباريات الأخيرة وخصوصاً المهاجم الدوني، الذي برز كهداف بتسجيله أهداف الفريق في مباراة الرفاع وبطل طاجيكستان في الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وباتا من العناصر الأساسية للفريق السماوي.

وعلى صعيد الاستعدادات الرفاعية لمباراة المنامة، خاض الفريق مباراة ودية مع فريق الأهلي انتهت بفوز الرفاع بأربعة أهداف سجلها الدوني «هاتريك» وحسين سلمان.

في المقابل، عاد مدرب فريق المنامة الوطني الكابتن محمد الشملان لقيادة فريق المنامة اعتبارا من أمس الأول عقب انتهاء إعارته للعمل ضمن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول خلال مباراته أمام قطر، إذ بدأ الشملان التركيز على إعداد الفريق لمباراة المحرق، بالإضافة إلى عودة مهاجم الفريق الدولي مسعود قمبر بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب وقطر.

المحرق والحد أبرز المواجهات

وتبرز مباراة المحرق والحد بين مباريات الدور لكونها تجمع بين فريقين مرشحين للمنافسة على اللقب وهما يحتلان المركزين الأول والثالث في الدوري حتى الآن، إذ انتظم الثلاثي الدولي الحارس سيدمحمد جعفر وسيدضياء سعيد ووليد الحيام في تدريبات المحرق يوم أمس، فيما يتوقع غياب الدولي فوزي عايش عن فريقه في المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة قطر.

في المقابل، يبحث مدرب فريق الحد الكابتن عدنان إبراهيم عن الخيارات لسد غياب نجم الفريق الدولي عبدالوهاب المالود بسبب الإيقاف بالإنذارات الثلاثة، فيما تبدو صفوف الفريق الأخرى مكتملة بعودة المدافع الدولي عبدالله الهزاع بعد انتهاء مباراة المنتخب وقطر.

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:27 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييييي .

      الله يذكر اللاعب الكبير الكابتن عبدالصاحب عبدالنبي كان يلعب كرة القدم في صفوف نادي المنامة في العصر و في الليل كان يلعب مع النادي كرة السلة بكل جد و نشاط و بلا مقابل فقط أخلاصه للنادي يجعله هكذا .

    • زائر 2 | 3:47 ص

      .....

      وأللة يسونهة اتحاد الكرة ويأجلون المبارات لآنة نادي الرفاع فوق راسة ريشة!!!

اقرأ ايضاً