العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

علي بن خليفة يتوج الشباب بطلاً لدوري الشباب والمحرق للناشئين

توج نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نادي الشباب بطلاً لدوري الشباب تحت 20 عاما، بعد فوزه مساء الأحد على نادي المحرق (2/1) ليتصدر قائمة ترتيب المسابقة برصيد (48) نقطة في ختام الجولة الثامنة عشرة والأخيرة.

وحل في المركز الثاني نادي الرفاع برصيد (43) نقطة، إذ هزم بدوره المالكية بنتيجة كبيرة بلغت خمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى على ملعب قلالي.

في حين جاء المحرق ثالثاً برصيد (40) نقطة، ونال لاعب قلالي أحمد المهيزع لقب هداف الدوري بتسجيله خمسة عشر هدفاً.

كما توج علي بن خليفة نادي المحرق بطلاً لمسابقة الناشئين تحت 17 عاما، بعد احتلاله المركز الأول برصيد (44) نقطة، أمام فريق الشباب بفارق الأهداف الذي تقلّد بدوره الميداليات الفضية، بينما جاء الرفاع الشرقي ثالثاً أيضاً بنفس الرصيد من النقاط ونال لاعبوه الميداليات البرونزية، وذهب لقب الهداف للاعب نادي الرفاع عبدالعزيز فلاح برصيد (24) هدفا.

وشهد حفل التتويج القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد علي احمد البوعينين وحسن إسماعيل رئيس لجنة المسابقات ومحمد قاسم مدير العلاقات العامة بالإضافة إلى من المهتمين والمتابعين للكرة الناشئة.

وأكد الشيخ علي بن خليفة حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على تطوير قطاع الفئات العمرية باعتبارها الركيزة الأساسية والقاعدة الأهم لتطوير منظومة كرة القدم البحرينية، مشيداً في الوقت ذاته بدور جميع الأندية التي تحرص على الاهتمام بفرق الشباب والناشئين والأشبال.

كما أكد علي بن خليفة على ضرورة الاهتمام بهذا القطاع الحيوي والذي يعدُ رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية، مما يشكل الرابط الوثيق بين التخطيط السليم للكرة البحرينية والإنجازات التي تلبي طموحات الجماهير والشارع الرياضي على وجه التحديد.

ونوّه نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن المستوى الفني الجيد لفرق الشباب والناشئين هذا الموسم يبشّر بنتائج مميزة لعمل الأندية في هذه الفئة العمرية، نظراً للمنافسة الشديدة التي شهدتها مسابقات اتحاد الكرة.

البوعينين: الجميع شركاء في إنجاح موسم الفئات العمرية

وأثنى القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعينين على الجهود التي بُذلت من أجل إنجاح بطولات الاتحاد والتي تتعلق بقطاع الشباب والناشئين والأشبال، مشيراً إلى شراكة المنظومة الكروية ككل في هذا النجاح الذي بات يُسطّر موسماً بعد آخر.

وقال البوعينين في الحفل الختامي لدوري الشباب أمس: «بدأنا العمل في إخراج بطولات الاتحاد للفئات الشابة من خلال التعاون المكثّف مع الأندية، وبالتالي استطعنا تجاوز كافة المعيقات التي واجهناها سواء كان في برمجة المسابقات وإقامة وتنظيم المباريات».

وأضاف «سارت بطولات الأشبال والشباب والناشئين بصورة منظمة، وأبرز ما يميزها هذا الموسم هو المستوى الفني المتطور للأندية والذي من المنتظر أن تجني ثماره المنتخبات الوطنية لتشريف الكرة البحرينية في مختلف المحافل والمشاركات الكروية الخارجية».

مؤكداً أن الاتحاد البحريني يسير وفق خطة ممنهجة للاعتناء أكثر بالواعدين، من منطلق الإيمان العميق بأهميتها الكبيرة في تشكيل مفردات كرة القدم في البحرين.

إسماعيل: نجحنا في الالتزام بجدول المسابقات

من جانبه، قدم حسن إسماعيل رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة شكره الوافر للأندية البحرينية على تعاونها الذي أفضى إلى تواصل نجاح مسابقات الفئات العمرية في كل موسم كروي، مؤكداً نجاح الاتحاد بالالتزام في الجدول الموضوع مسبقاً على الرغم من الظروف التي واجهتها ملاعب البحرين في الآونة الأخيرة.

وعلّق اسماعيل على هذا الجانب «كنّا حريصين منذ البداية في لجنة المسابقات وبتوجيه مباشر من أسرة مجلس إدارة الاتحاد البحريني على عدم تغيير الخطة الموضوعة للمباريات والالتزام بالجدول الزمني في موعد أقصاه نهاية مارس/ آذار الجاري، وهو ما تحقق اليوم من خلال ختام جميع بطولات الفئات العمرية».

مضيفاً «اجتهدنا ونجحنا بفضل الله، وهنا لا بد من توجيه عبارات الشكر لكل من ساهم في تحقيق النجاح، والشكر موصول إلى من حرص على رسم لوحة برّاقة لها دلالاتها وانعكاساتها في المستقبل القريب على كرة البحرين».

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً