العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

ما الذي تغير في ملاعبنا؟

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

ما الذي استفادته الكرة البحرينية واتحاد الكرة والأندية المحلية من الملاعب والمنشآت الرياضية التي أقامتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة تحضيرا لاستضافة خليجي 21 التي احتضنتها البحرين مطلع العام الجاري؟.

الكثير من التصريحات الإعلامية من مسئولين يعملون بمختلف الجهات والهيئات الرياضية الوطنية تغنت وتحدثت في الكثير من الوسائل الإعلامية عن الاستفادة الكبيرة من الملاعب في إطار التطوير لمختلف مسابقاتنا المحلية، بالإضافة إلى منتخباتنا الوطنية.

الآن وبعد مرور أكثر من شهرين على نهاية خليجي 21، ما الذي تغير ولجنة المسابقات باتحاد الكرة ما زالت تعاني من تسيير مسابقاتها؟، والتغييرات قائمة على قدم وساق في جداول مباريات المسابقات بمختلف أعمارها وفئاتها.

وبالعودة للجنة مسابقات الكرة فإنها غير قادرة على إقامة وتنظيم المباريات النهائية لمسابقات الفئات العمرية وأصدرت قرارها بتنظيمها على الملاعب الخارجية «المفتوحة» وخصوصا أنها تجد صعوبة في الحصول على استاد تقيم فيه مراسم تتويج الأبطال، بعكس الموسم الماضي عندما كرمت وتوجت اللجنة جميع الفرق على استاد مدينة خليفة الرياضية.

المفارقة في الوقت الراهن ما يحصل على أرض الواقع أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة والشركة التي تم التعاقد معها لصيانة الملاعب أكدا في فترات سابقة أن الفترة المحددة لاستخدام أي ملعب لا تتجاوز الـ6 ساعات أسبوعيا، ولكن فجأة الغي هذا الشرط لأسباب يجهلها الكثيرون، وسط أنباء تتوارد وتشير أن الشركة أكدت تمسكها بالعقد المبرم بين الطرفين في حال تلف أي ملعب نتيجة الاستخدام المفرط والزائد عن الحد، وتشير المعطيات الأولية أن قيمة الشرط الجزائي بصل إلى حدود الـ30 ألف دينار.

أكبر ناديين في المملكة المحرق والأهلي عانيا الكثير في الموسم الحالي جراء منع فريقيهما الأول من استخدام ملعبيهما الرئيسيين، فتدرب الأول على ملعبه الخارجي وسط «الحفر»، في حين تدرب الثاني على ملعبه الصناعي قبل أن يحصل في منتصف الموسم على ملعبه النجيل الطبيعي الذي بدأ لونه «يصفر» كما لون قميصه.

معاناة أنديتنا وكرتنا المحلية استمرت منذ ما يزيد عن الـ30 عاما، وستستمر إلى أن تتطور العقول والأفكار بإيجاد حلول دائمة ومستدامة وليس ترقيعية لا تغني ولا تسمن من جوع، والحل واضح وهو بناء منظومة شاملة من المنشآت لا تقل عن استادين رياضيين مع مرافقهما من ملاعب تدريب إن لم تكن أكثر بهدف تلبية احتياجات غالبية الأندية البحرينية واتحاد الكرة.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:18 ص

      فارس الغربية14

      #يا ناس يا عالم... المسابقات المحلية ما فيها رعاة، ما فيها 6 سيارات، ما فيها 4 اراضي ببريطانيا، ما فيها و ما فيها ....ألخ، والله مسخرة.. ليش يعني ؟؟ يا ناس يا عالم ما يحتلج أقول ليش... طنبورها.

    • زائر 2 | 1:12 ص

      قولو حق روحك

      عشان تعرفون ليش رئيس الاتحاد مو قادر يمشي اتحاد البحريني ومسابقاته بيقدر يمشي اتحاد أكبر قاره تضحكون علينا وتسوون لينا مشاكل مع الامارات وقطر عشان احمد الفهد اللي دمر كورة اليد في البحرين

    • زائر 1 | 12:51 ص

      لو ناديت حيا

      مثل الآذان في مالطا ، لو تنادي قد عمرك ماراح أحد يسمعك أو حتى يقرأ ما تكتب وتقترح، الحلول كلها ترقيقية وطفرة لمدة معينة وينتهي الموال، لكن لا مانع من أن تجتهد وتقترح وتقول ما تشاء فلربما أحد يفرك عيونه ويقرأ هذه المقترحات ولكن في المشمش.

اقرأ ايضاً