العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

6 مايو الحكم في قضية متهمي الصالحية بالحرق الجنائي

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمان، حجز قضية 16 متهماً بالحرق الجنائي والإتلاف العمد في هيكل سيارة، وتجمهر، وحيازة «مولوتوف»، وهم متهمو منطقة الصالحية، إلى جلسة (6 مايو/ أيار 2013)؛ للحكم في القضية.

وقد حضر عدد من المحامين والمحاميات من بينهم إيمان مرهون، زينب زويد، زهراء مسعود، منار مكي، ومريم عاشور، فيما لم يحضر موكليهم؛ وذلك احتجاجاً على سوء معاملتهم، كطريقة تقييدهم عند جلبهم للمحكمة، بحسب ما ذكرته إحدى المحاميات.

في الوقت الذي قال فيه أحد رجال الأمن إن أحد المتهمين لم يحضر لتواجده في المستشفى لتلقي العلاج، إلا أن المحكمة حجزت القضية للحكم بسبب عدم مثولهم أمام المحكمة، في الوقت الذي كان من المفترض في جلسة يوم أمس (الثلثاء) القبض على الشاهد وتغريمه.

وذكرت المحامية منار مكي في جلسة سابقة أن آثار التعذيب واضحة على جسد موكلها، وطلبت ندب أحد القضاة للاستماع إلى أقوال موكلها بشأن ما تعرض له من تعذيب.

وأشارت إلى أن موكلها كان متواجداً في عمله وقت الواقعة، وطالبت بضم شكوى التعذيب التي قدمتها للنيابة العامة إلى ملف الدعوى. وتمسكت هيئة الدفاع بالاستماع لشهود الإثبات.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً