العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

خفض وزراء الحكومة الأمنية في إسرائيل إلى سبعة

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الثلثاء (19 مارس/ آذار 2013) أن عدد أعضاء الحكومة الأمنية المصغرة المسئولة عن قضايا الأمن القومي سيحدد بسبعة وزراء مقابل 15 في الحكومة السابقة.

وسيترأس نتنياهو هذه الحكومة المصغرة التي تلعب دوراً مهماً في القضايا الأمنية مثل المسألة النووية الإيرانية وإطلاق العمليات العسكرية أو بشأن العلاقات مع الفلسطينيين.

وستتضمن هذه الحكومة المصغرة وزراء الدفاع موشيه يعالون والمالية يائير لابيد والأمن الداخلي إسحق أهرونوفيتش والعدل تسيبي ليفني والاقتصاد والتجارة نفتالي بينيت بالإضافة إلى الوزير المسئول عن الجبهة الداخلية والاتصالات جلعاد أردان. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان الذي يمكن أن يعود إلى منصبه في الأشهر المقبلة شرط تبرئته من تهم بإساءة الائتمان والاحتيال، قد يدخل في هذه الحكومة.

في سياق آخر، أخلت الشرطة والجيش الإسرائيلي أربعة مبان في بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين في الضفة الغربية المحتلة الليلة قبل الماضية قبيل زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية. وقالت لوبا سمري إن جنوداً برفقة حرس الحدود قاموا بإخلاء مبان في بؤرتي أور عتصيون ورمات ميغرون القريبتين من مدينة رام الله مشيرة إلى أنه لم تحدث أية اشتباكات أو اعتقالات.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً