العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

استقالة مدير عام بنك الإسكان... وطيارة قائماً بالأعمال

أعلن وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم الحمر، أن المدير العام لبنك الإسكان وعضو مجلس الإدارة، صباح المؤيد قد قدمت استقالتها من منصبها كمدير عام للبنك بعد 9 سنوات من العمل الدءوب مع فريق عمل في البنك؛ ما ساهم في نقل البنك من مرحلة حرجة إلى ما هو عليه.

وقد قبل مجلس إدارة البنك الاستقالة بناءً على رغبتها، وسيتم تكليف نائب المدير العام والمدير التنفيذي للعمليات المصرفية، أحمد طيارة بالقيام بأعمال المدير العام اعتباراً من أبريل/نيسان 2013، ولحين قيام مجلس الإدارة البت في منصب المدير العام.

وأكد الوزير أن مجلس إدارة بنك الإسكان يقدر عالياً الجهود التي بذلتها المؤيد منذ توليها لإدارة البنك في العام 2004 والنجاح المتواصل والأهداف التي حققتها للبنك، وتعزيز الوضع المالي والسيولة التي ساهمت إلى حد بعيد في تحقيق الاستقرار للبنك وتقوية وضعه المادي، وتقليص اعتماده على مساهمة الحكومة في توفير التمويل للسكن الاجتماعي للمواطنين، والنمو المتواصل في الأصول حتى بلغت أصول البنك 533 مليون دينار بحريني في نهاية السنة المالية العام 2012. كما تمكن البنك خلال هذه الفترة من بناء العديد من المجمّعات الخدمية المكملة للمشاريع التي نفذتها وزارة الإسكان، وكذلك ساهمت المؤيد في وضع وتنفيذ استراتيجية البنك لتوفير ما يقارب 2500 وحدة سكنية والتي سيبدأ العمل في تنفيذها ابتداء من هذا العام، بالإضافة إلى ابتكار حلول تمويلية جديدة لتمويل مشاريع البنك مثل صندوق العهدة المالية المشاركة التي نفذت مشروعين، مشروع السقية بلازا الذي سيُفتتح خلال هذا الشهر، ومشروع دانات المدينة في مدينة عيسى والذي سيتم وضع حجر الأساس له في هذا الشهر أيضاً، بالإضافة إلى العديد من المشاريع في بندر السيف وكرباباد ومدينة عيسى وشارع الاستقلال.

من جانبها شكرت صباح المؤيد وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان وجميع أعضاء مجلس الإدارة على دعمهم ومساندتهم لها وللإدارة التنفيذية في بنك الإسكان.

وأضافت بأن النجاحات التي تحققت كانت نتيجة الجهود التي بذلها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالبنك كل من موقعه، كما شكرت جميع رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة الذين تعاقبوا على بنك الإسكان على دعمهم ومساندتهم لها خلال عملها.

وأوضحت بأنها متيقنة بأن الإدارة الجديدة والجهاز الإداري في بنك الإسكان سيواصلون مسيرة البنك الذي أصبح في وضع مالي قوي للمساهمة في تحقيق هداف الحكومة لتوفير السكن المناسب للمواطنين البحرينيين، وتمنت كل النجاح والتوفيق لمجلس الإدارة والجهاز الإداري بالبنك، وأنها ستواصل بذل جهودها في خدمة البنك من خلال موقعها كعضو في مجلس إدارة البنك وعضو في اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس الإدارة.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:19 ص

      من مقال ابراهيم بوصندل

      لطالما شعرت بأن بنك الإسكان (يأكلها باردة مبردة) ومجلس إدارته، وإدارته التنفيذية التي يبدو أنه ليس بها سوى إمرأتان بحرينيتان وربما رجل مع ستة أو خمسة أجانب والله أعلم كم مرتباتهم! يجلسون متكئين في قمة الراحة ليناقشوا مشاريع الرفاهية معتمدين على الأقساط التي يدفعها المواطنون.

اقرأ ايضاً