العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

سفير الكويت بالعراق: العلاقات الكويتية العراقية تشهد تميزاً

أكد سفير الكويت بالعراق علي المؤمن أن علاقات بلاده مع العراق تشهد تميزاً وتقدماً حثيثاً بعد فترة كبيرة من الجفوة والجروح التي باتت تلتئم.

وقال المؤمن لصحيفة «الوطن» في عددها الصادر أمس (الأحد): «العروبة التي تجمعنا والمصالح المشتركة وحق الجوار بين البلدين يدفع بالعلاقات الطيبة إلى ترميم وإصلاح التصدعات التي قد يجدها أي مواطن كويتي في نفسه وهذا لا شك يتطلب جهداً سياسياً كبيراً مبذولاً من الجانب الكويتي والعراقي على حد سواء».

وتابع: «ولا ننسى أن مسألة إقناع الرأي العام وتغيير النظرة المؤلمة كان بالأمر الصعب وكذلك على المستوى الإعلامي والاجتماعي والاقتصادي، ما يجعل المسألة تسير ببطء نوعاً ما بسبب التخوف والحرص الشديد على حساسية أي قرار يصدر بشأن مصالح البلدين».

وأضاف المؤمن أن تبادل الزيارات على مستوى القيادات «قوبل بحفاوة شديدة خاصة زيارة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح لحضور مؤتمر القمة العربية في بغداد العام الماضي تركت عظيم الأثر في نفوس العراقيين ما انعكس على العلاقات بين البلدين والمساعي الجادة في معالجة كل الملفات العالقة والتي لا أحب تسميتها عالقة لكونها لم تعد عالقة، إنما ملفات تحتاج إلى حلول وبالفعل تم وضع حلول لها ولكنها قيد التنفيذ».

وبشأن الأحداث الأخيرة على الحدود الكويتية-العراقية، قال المؤمن: «عاد الهدوء يخيم على الحدود مرة أخرى بعد معالجة حكيمة واتصالات كثيفة بين الأطراف المعنية لاحتواء الموقف».

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً