العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

الأمير تشارلز يلتقي كبار المسئولين السعوديين

ولي عهد بريطانيا لدى وصوله إلى جدة - واس
ولي عهد بريطانيا لدى وصوله إلى جدة - واس

التقى ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز صباح الأحد (17 مارس/ آذار 2013) في جدة التي وصلها قادماً من الرياض الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين أوغلو قبل أن ينتقل إلى سلطنة عمان في وقت لاحق.

وقد التقى الأمير الذي زار السعودية ضمن جولة في المنطقة برفقة زوجته كاميلا ولي عهد السعودية الأمير سلمان بن عبد العزيز بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين، بحسب وسائل الإعلام.

وأقام الأمير سلمان مأدبة عشاء في مزرعته بالدرعية قرب الرياض، حيث شاهد الأمير تشارلز في قصر العوجا العديد من الصور والآثار التاريخية للملك الراحل عبد العزيز. وحضر التكريم عدد كبير من الأمراء.

كما التقى الأمير تشارلز الذي وصل إلى الرياض الجمعة رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، وبحث معه العلاقات والتعاون بين البلدين.

والتقى ولي العهد البريطاني الأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال في قصره في الرياض. ونقلت الصحف عن الأمير تشارلز «إشادته بتأسيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وجهوده في نشر ثقافة الحوار في السعودية والعالم».

وأضافت أنه ألقى كلمة تؤكد «أهمية الحوار بين الحضارات وبناء الجسور بين الثقافات خصوصاً بين الشباب، لأنه لا تزال هناك فرص أكثر للتواصل والحوار».

بدوره، قال الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، إن الامير تشارلز حضر جانباً من لقاء حواري و»أبدى إعجابه برؤية» الملك نحو الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وقام ولي العهد البريطاني بزيارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة، حيث شاهد صور الأميرة أليس خلال أول زيارة لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية للسعودية ولقائها بالملك الراحل عبد العزيز.

إلى ذلك، ذكرت الصحف أن الأمير تشارلز عبر عن قناعته بأن قرار الملك تعيين نساء في مجلس الشورى «خطوة مهمة نحو توسيع المشاركة الوطنية في صنع القرار».

والتقى في هذا السياق رئيس مجلس الشورى عبد الله بن محمد آل الشيخ الذي أكد «متانة العلاقات التي تجمع البلدين في شتى المجالات، إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى السعودي والبرلمان البريطاني».

كما استعرض مع الأمير الوليد بن طلال السبت العلاقات السعودية البريطانية والجهود التي يبذلها البلدان في سبيل تعزيزها، وبحثا كذلك استثمارات مجموعة الوليد في بريطانيا.

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً