العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

نتنياهو يختار موشي يعلون وزيراً جديداً للدفاع في إسرائيل

قال مسئول حكومي إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اختار أمس الأحد (17 مارس/آذار 2013) الجنرال السابق ونائب رئيس الوزراء موشي يعلون ليشغل منصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة قائلاً إن خبرته ضرورية لمواجهة التحديات في منطقة الشرق الأوسط المضطربة. وينتمي يعلون (62 عاماً) إلى حزب ليكود مثل نتنياهو وأمضى السنوات الأربع الماضية ضمن الدائرة الضيقة المحيطة بنتنياهو وأيد علانية عزوفه عن التخلي عن الضفة الغربية المحتلة وإفساح المجال لقيام دولة فلسطينية.

كما أيد الجنرال السابق تهديدات رئيس الوزراء بمهاجمة المواقع النووية الإيرانية، لكن مسئولين يقولون إنه حث نتنياهو وراء الأبواب المغلقة على منح الضغوط الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة على طهران الوقت الكافي. ويقول يعلون اليميني إنه في ظل صعود حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة إلى جانب ظهور إسلاميين في كل من مصر وسورية المجاورتين أصبحت الدولة اليهودية معرضة للخطر وعليها أن تركز على الدفاع قبل الدبلوماسية.

وقال نتنياهو في بيان «في مثل هذه اللحظة الفارقة بالنسبة لأمن إسرائيل... عندما تكون كل المنطقة المحيطة بنا عاصفة فمن المهم وجود رجل غني بالخبرة مثل موشي يعلون في هذا المنصب».

وقال مسئول حكومي إن نتنياهو عين يعلون في هذا المنصب بعد التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة من المتوقع أن تتولى مهامها اليوم (الإثنين). وحصل داني دانون وهو نائب من ليكود يعتبر من أكثر المتشددين تجاه الفلسطينيين على منصب نائب وزير الدفاع.

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً