العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

الجلاليف: "البلديات" تستملك أرض مجمع 109

البسيتين – مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد ممثل مدينة الحد في مجلس المحرق البلدي رمزي جمعة الجلاليف أن وزارة البلديات والتخطيط العمراني قامت باستملاك أرض تقع في مدحل مجمع 109 وكان صاحبها ينوي تحويلها إلى 22 شقة سكنية مما قض مضاجع الأهالي ودفعهم إلى اعتصام شارك فيه العضو مطلع الأسبوع الماضي، وكان من نتائجه تجاوب واهتمام وزير البلديات جمعة بن أحمد الكعبي و صالح بن إبراهيم الفضالة لتتوج الجهود باستملاك الأرض أمس الأول لتخصص لبناء حديقة عامة.

وكان أهالي الحد قد احتجوا على مباشرة أحد المستثمرين في بناء عمارة من 22 شقة تقع في مدخل مجمع 109 وذلك رغم توجه وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لاستملاك الأرض آنذاك. وذكر العضو أن المستثمر نجح في مراوغة الأجهزة الرسمية بعد تلقيه خطاباً يفيد برغبة وزارة البلديات والتخطيط العمراني باستملاك أرضه للمصلحة العامة، فما كان منه إلا إرسال رسالة ادعى فيها أنه سيغير مخطط الأرض من شقق إلى فلل سكنية.

ولكنه بعد ذلك ضرب بالاتفاق عرض الحائط وحاول أن يبني هذا المشروع غير عابئ بالأهالي ولا بقانون ولا بدولة.

وقال الجلاليف أنه تم في وقت سابق توقيف المستثمر عن العمل من قبل الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق ولكنه تحدى كافة القرارات الرسمية ومضى في البناء رغم أنف الجميع غير أن تكاتف الأهالي والعضو البلدي ومدير عام بلدية المحرق ثم بتوجيه مشكور من وزير البلديات تم التصرف بالشكل الأمثل مع هذا الموضوع المقلق.

وأشاد العضو باهتمام وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الذي ساند الأهالي في طلبهم وحضر إلى الموقع شخصياً ورعى هذا الموضوع إلى حين وصلت البشارة بنجاح عملية الاستملاك في وقت قياسي، متقدماً الجلاليف باسمه وباسم الأهالي بخالص الشكر والعرفان وخالص آيات الثناء إلى الوزير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً