العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

مجلس الوزراء: تعديل رسوم خدمات عبور المجال الجوي البحريني وخفض تأجير الأراضي بمنطقة البحرين اللوجستية 40%

وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (17 مارس / آذار 2013)، على تعديل رسوم خدمات عبور المجال الجوي البحريني على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية لشئون الخدمات الاجتماعية والإعلام وقطاع النقل والاتصالات في ضوء دراستها للمذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير المواصلات.

وحرصاً من المجلس على توفير بيئة استثمارية مناسبة وجاذبة للاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية بمنطقة البحرين اللوجستية الواقعة في ميناء خليفة بن سلمان ، فقد قرر مجلس الوزراء خفض أسعار تأجير الأراضي الواقعة في المنطقة المذكورة بنسبة 40% بحيث يكون سعر تأجير المتر مربع الواحد في منطقة البحرين اللوجستية الواقعة في ميناء خليفة بن سلمان 3,6 دينار بدلاً من 6 دينار كما هو حالياً .

وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية مذكرة وزير الدولة لشئون الاتصالات المتعلقة بطرح أسهم شركات الاتصالات للاكتتاب وإدراجها في بورصة البحرين للتداول العام .

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بالتصديق على تعديل بيجين لعام 1999م على بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون المحرر في 16 سبتمبر عام 1987 ، وذلك على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية ، وأن تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك .

وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مشروع قانون (نظام) العلامات التجارية الذي أقره المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المرفق بالمذكرة المرفوعة من وزير الصناعة والتجارة .

وفي بند التقارير الوزارية ، أخذ المجلس علماً من خلال التقرير المرفوع من معالي وزير الداخلية بنتائج الدورة الثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في الرياض مؤخراً ، كما أخذ المجلس علماً من خلال التقرير المرفوع من وزير الصحة بنتائج اجتماع الدورة العادية 39 لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد في القاهرة مؤخراً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً