العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

معرض البحرين الدولي الثاني للتعليم والتدريب يفتتح أبوابه يوم الثلثاء بدعم من تمكين

يفتتح يوم الثلثاء (19 مارس / آذار 2013) في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات معرض البحرين الدولي الثاني للتعليم والتدريب والذي يستمر حتى مساء يوم الخميس القادم الموافق 21 مارس الجاري.

ويستضيف المعرض لهذا العام نحو سبعة وثمانين من المؤسسات التعليمية والتدريبية من مملكة البحرين ومصر والأردن ولبنان والإمارات العربية المتحدة واستراليا وكندا والصين وفرنسا والهند وماليزيا وسويسرا والمملكة المتحدة وأميركا.

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة جلوبال لينك المنظمة للمعرض يوسف حامد المشعل، الذي أضاف بأن الدورة الحالية الثانية للمعرض تسلط الضوء على تقديم وترويج مملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم والتدريب في المنطقة والمساهمة في تقديم فرص تعليم أفضل للأجيال القادمة تعمل على تنمية قدرات الأفراد والدفع باتجاه نشر وتعزيز ثقافة التعليم والتدريب وذلك من خلال المشاركات المحلية والإقليمية والدولية المتنوعة للعديد من المؤسسات التعليمية والتدريبية ، كما يركز المعرض على إبراز قطاعي التعليم العالي والتدريب والتطوير المهني باعتبارهما من المجالات التي تشهد نموا متسارعا في دول مجلس التعاون.

وذكر أن الدورة الحالية من معرض البحرين الدولي للتعليم والتدريب ستوفر عددا من المقررات التعليمية والتدريبية المطلوبة التي تلاقي إقبالا وإهتماما كبيرين في المنطقة سواء المتعلقة منها بالمرحلة الجامعية الأولى أو الدراسات العليا في مجالات الهندسة والعلوم الصحية والطبية والموارد البشرية والتسويق والاتصالات والعلوم الإنسانية والموارد الطبيعية والنفط والعلوم المالية والمصرفية ودراسة اللغات وعلوم الإدارة وعلوم الطيران والفندقة والضيافة ودراسات التأمين وإعداد المعلمين والوسائط المتعددة بالإضافة إلى العديد من البرامج الدراسية والتدريبية المتخصصة الأخرى.

وتأتي المقررات التشغيلية والعملية التي تلاقي إهتماما كبيرا في إطار مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وعلوم وهندسة الطيران والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والفنون الإبداعية وتصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة وعلوم الفندقة والضيافة والتمريض والصحة المهنية والعديد من البرامج التقنية الأخرى.

يذكر أن المعرض سيكون مفتوحا لاستقبال الطلاب والمتدربين والمهتمين خلال أيام الافتتاح الثلاثة من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء يوميا.

ويقام المعرض بالتعاون مع العديد من البعثات الدبلوماسية في مملكة البحرين وهيئة ترويج التعليم العالي الفرنسية (France Campus) وبرعاية الجامعة الأهلية كراعي رئيس للمعرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً