العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

وزير الداخلية:العمل الجمركي أصبح جزءا لا يتجزأ من المنظومة الأمنية في دول مجلس التعاون

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم الأحد (17 مارس / آذار 2013) ، وبحضور رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة بن على آل خليفة، الرؤساء والمدراء العامين للجمارك بدول مجلس التعاون، والذين شاركوا في الاجتماع الثالث لهيئة الإتحاد الجمركي الذي استضافته مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بالرؤساء والمدراء العامين، معرباً عن شكره وتقديره لما يبذلونه من جهود متميزة وتطوير مستمر في مجال الإجراءات الجمركية بما يسهم في حفظ أمن واستقرار دول المجلس وتقديم أفضل الخدمات.

وأكد أن الجمارك، أصبحت اليوم شريكا أساسيا مع العديد من الأجهزة الأمنية والمؤسسات المجتمعية في مكافحة الإرهاب ، منوها إلى الدور الذي تقوم به في مجال ضبط المواد التي تستخدم في تنفيذ أعمال إرهابية.

كما أشار إلى أهمية وجود نظام مشترك للمعلومات الجمركية يساعد على معرفة موقف الأمن الجمركي الأمر الذي يزيد من التنسيق بين دول مجلس التعاون، منوها إلى ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة في المجال الجمركي وغيره من مجالات التعاون الأمني ، خاصة أن العمل الجمركي أصبح جزءا لا يتجزأ من المنظومة الأمنية في دول المجلس.

من جانبهم ، أعرب الرؤساء والمدراء العامون للجمارك عن شكرهم وتقديرهم لمعالي وزير الداخلية وتوجيهاته السديدة في مجال تطوير العمل الجمركي بين دول مجلس التعاون الخليجي، مشيدين بما تقدمه مملكة البحرين من مشاركة ايجابية ومقترحات بناءة وتجارب ناجحة في المجال الجمركي ، معبرين عن شكرهم وامتنانهم لما حظيت به الوفود المشاركة من حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتمنياتهم لمملكة البحرين بدوام الأمن والتقدم والازدهار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً