العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

الصناعة والتجارة تشارك بمعرض البحرين الدولي للمسئولية الإجتماعية

وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت وزارة الصناعة والتجارة ممثلة في مركز تنمية الصناعات الحرفية، بمؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الإجتماعية للشركات والتي أقيمت مؤخراً بقاعة المؤتمرات فندق الخليج خلال الفترة من 3 ولغاية 6 مارس 2013وذلك بالتعاون مع جمعية المهندسيين البحرينية.

وتهدف هذه المشاركة إلى إحياء التراث البحريني الأصيل وإعادة اكتشاف ماضي مملكة البحرين العريق ، حيث اتاحت هذه الفعالية للجمهور فرصة التعرف على مواهب وفنون الحرفيين البحرينيين من كافة الأعمار من الجنسين والذين أسهموا في إبراز السمة العريقة للحرف البحرينية التقليدية وعكسوا حرصهم للإبقاء على هذه الحرف وحمايتها من الإندثار.

وكان عدداً من حرفيي التابعين للمركز قد شاركوا بعرض عددٍ من المنتجات الحرفية والمشاريع، كمشروع البراويز من خشب الدنجل، مشروع النحت على الصابون، وإضافة إلى مشروع صناعة القوارب الخشبية ومشروع الصناديق المبيته.

وعن هذه المشاركة صرحت مديرة إدارة الصناعات الصغيرة والحرفية بوزارة الصناعة والتجارة نرجس الموسوي، ، بأن مثل هذه الفعاليات تساهم في الترويج للصناعات الحرفية التي طالما تميزت بها مملكة البحرين وتسعى لربط الماضي بالحاضر لتتعرف الأجيال الجديدة على حرف الأجداد التقليدية وتزرع في نفوسهم حب التراث البحريني الأصيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً