العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

المحفوظ: «العمل» لم تتجاوب مع 12 آلية داخلية لحل قضية المفصولين

السيدسلمان المحفوظ
السيدسلمان المحفوظ

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

16 مارس 2013

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيدسلمان المحفوظ: «إننا وفي خطابنا لسمو نائب رئيس الوزراء أحصينا 12 آلية داخلية استقبلناها بالترحاب وعملنا على إنجاحها، غير أن وزارة العمل لم تستثمرها لتؤدي إلى حل نهائي، وإن جميع اقتراحاتنا لحل قضية المفصولين، قوبلت بالصدود والتجاهل وعدم التعاون من قبل وزير العمل».

ونوه قبل مغادرته البلاد متجهاً إلى جنيف للمشاركة في أعمال الدورة 317 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية إلى أن «هذه مناسبة للتذكير بأن الاتحاد العام مد يده مراراً وتكراراً للوصول إلى حل نهائي لقضية المفصولين، وإن الاتحاد غير راغب في أن يستمر السجال حول هذه القضية إلى ما لا نهاية، وخاصة أن هناك قضايا كثيرة بانتظار أطراف الإنتاج لمعالجتها».

وذكر المحفوظ: «نعم تحقق عودة نحو ما يقرب 85 في المئة، من المفصولين لكن تبقى الـ 15 في المئة، وتبقى أجور وحقوق فترة الفصل وتبقى المكانة الوظيفية والمهنية للعائدين وتبقى كرامة المفصول وتبقى مكانته الوظيفية وتبقى ثلاثة قطاعات نسبة الإرجاع فيها صفر في المئة، هي: البنوك والصحف والفنادق».

وتابع: «ويبقى التمييز في الحوافز والترقيات والتوظيف وتبقى مكانة هذا الاتحاد العام وعراقته وشخصيته الاعتبارية وموقعه العربي والدولي والحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية المعطلين وبدون حل هذه الأجزاء من الملف فلن يكون هناك تقدم».

ورأى أنه: «نستطيع النجاح إذا أردنا وما نحتاجه هو الإرادة من الوزير والوزارة، أما الاستطاعة فهي موجودة»، مردفاً: «ولن يعطلنا أو يعيق إيماننا بالحوار الاجتماعي سبيلاً وحيداً للحل أي عائق؛ فإيماننا بالحوار عقيدة استراتيجية لا تكتيك ولا مناورة لذلك نؤكد عليه مجدداً». وأكمل: «وحين يمد لنا أحد يده شبراً نمد يدنا متراً، ونصافحه ونقول له هيا لنعمل معاً، لكن هذا العمل يأتي في هدى توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودستور البلاد وتوصيات بسيوني ومعايير العمل الدولية».

وقال المحفوظ: «من فصلوا فصلوا ظلماً وتعسفاً وهذا أمر لن نغير قناعاتنا به؛ وبالتالي فالتعويض يكون على قدر الخسارة والظلم الذي تعرض له هؤلاء»، مشدداً: «نعم للعودة الكاملة لكل مفصول مع أجور فترة الفصل والحقوق الكاملة بما فيها التأمين الاجتماعي والمكانة الوظيفية، ولا نريد أعذاراً بأن عودة 1000 تعني أن نسكت عن فصل مئة وعودة مئة تعني أن نسكت عن فصل 10».

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:41 ص

      مسؤولي البا يجب ان يحاكموا

      مسؤولي البا المؤزمون يجب ان يحاسبوا اشد المحاسبة فلقد شوهوا صورة البحرين بامراضهم واحقادهم السوداء

    • زائر 8 | 8:31 ص

      شكراً لك يا سيد سلمان

      وأرجوا أن لا تغفلو عن مفصولي الموانيء الذين نذكرك بهم دائماً

    • زائر 7 | 5:27 ص

      لماذا المسؤولين في البلد لا يريدون عودة المفصولين ؟؟؟

      هل من سبب واقعي وهل التاخير في صالح الوطن ؟؟؟
      سمعنا اكثر من سبع مرات لاغلاق الملف ولم يغلق بحق ؟؟؟

    • زائر 5 | 12:47 ص

      شكرا للمحفوظ

      و كل مخلص للوطن

    • زائر 3 | 11:57 م

      موظفون تزويد وقود الطائرات بافكو

      يطالبون بارجاع رئيس نقابة بافكو هذا الرجل المظلوم الذي ظلمتة الادارة المتعنته

    • زائر 2 | 11:55 م

      جفيرييون

      كل الشكر للاخ المحفوظ على الجهود الكبيرة التي تبذل اتجاه العمال المفصولين

اقرأ ايضاً