العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

وزير البلديات مسئول عن «مجلس البيئة» أمام السلطة التشريعية

إعادة تشكيل «لجنة مكافحة التدخين»... ضمن 4 قرارات لرئيس الوزراء

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة اربعة قرارات لسنة 2013.

وجاء في القرار الاول رقم 12 ان يكون وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني هو الوزير المسئول أمام السلطة التشريعية بمجلسيها عن أعمال المجلس الأعلى للبيئة.

ونص القرار الثاني رقم 13 على انه يتم اعتماد دليل حوكمة المؤسسات الحكومية والبرنامج التنفيذي للتطبيق المرافقين لهذا القرار.

فيما نص القرار الثالث رقم 14 بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته.

وجاء في المادة الاولى: انه يُعاد تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته برئاسة وزير الصحة وعضوية كل من: مريم عذبي الجلاهمة ممثلا عن وزارة الصحة، محمد علي أجور ممثلا عن وزارة الصناعة والتجارة، ميرزا سلمان خلف ممثلا عن المجلس الأعلى للبيئة، نوفل عبدالقادر الكوهجي ممثلا عن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، خالد محمود السعيدي ممثلا عن وزارة التربية والتعليم، عبدالعزيز أحمد محمد ممثلا عن شئون الجمارك بوزارة الداخلية، قيس حسن الدوسري ممثلا عن هيئة شئون الاعلام، مجدي بكري ياسين ممثلا عن جمعية مكافحة التدخين.

وتكون مدة العضوية في اللجنة المذكورة سنتين قابلة للتجديد.

كما جاء في المادة الثانية: انه يُلغى القرار رقم 68 لسنة 2009 بشأن تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته.

ونص القرار الرابع رقم 15 بنقل سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية الشيخ خالد بن سلمان بن احمد آل خليفة الى الديوان العام في وزارة الخارجية.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً