العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

مساعد الخارجية الأميركية: ندعو البحرينيين لإنجاح الحوار... ومحاسبة المنتهكين ستعيد الثقة

توماس ميليا
توماس ميليا

قال مساعد وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توماس ميليا: «إننا ننظر إلى الحوار الوطني على أنه خطوة إيجابية محتملة على طريق عملية أوسع تؤدي إلى إصلاح حقيقي يلبي تطلعات جميع المواطنين البحرينيين، ونحث المشاركين في الحوار على القيام بذلك وفقاً لروح بناء التوافق والتفاهم التي يتطلبها الحوار حتى يكون ناجحاً».

وأكد ميليا في بيان أصدرته السفارة الأميركية في المنامة بمناسبة ختام زيارته البحرين التي استمرت من 12 إلى 16 مارس/ آذار 2013، على أن «السلطات البحرينية قامت في بعض الحالات بمساءلة رجال الأمن في قضايا انتهاكات حقوق إنسان بما فيها قرار المحكمة الكبرى الجنائية مؤخراً بحبس رجلي شرطة عشر سنوات بتهمة قتل أحد المعتقلين في أبريل/ نيسان 2011».

وحث السلطات البحرينية على «مواصلة التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بالتعذيب واستخدام قوات الأمن للقوة المفرطة كما تعهدت، إذ إن هذه الإجراءات تساهم بشكل مباشر في استعادة ثقة الجمهور بالمؤسسات الحكومية وهو أمر حيوي لتحقيق الاستقرار في البحرين».

وقال مساعد وكيل وزارة الخارجية الأميركي في البيان نفسه: «يجب على الحكومة البحرينية إسقاط التهم الموجهة إلى جميع الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم غير عنيفة، وتنطوي على التعبير السياسي وحرية التجمع»، داعياً إلى إجراء مراجعة شاملة لجميع قضايا الأطباء والمعلمين، وإعادة النظر في إسقاط جنسية 31 بحرينيّاً، لمصلحة طي صفحة أحداث العامين الماضيين وإصلاح النسيج الاجتماعي في البحرين».


دعا إلى مراجعة قضايا الأطباء والمعلمين وإعادة النظر في إسقاط جنسية 31 بحرينيّاً

«مساعد وكيل الخارجية الأميركية»: يجب على البحرين إسقاط تهم الجرائم غير العنيفة

الماحوز - السفارة الأميركية

قال مساعد وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل توماس ميليا: «يجب على الحكومة البحرينية إسقاط التهم الموجهة إلى جميع الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم غير عنيفة، وتنطوي على التعبير السياسي وحرية التجمع»، داعياً إلى إجراء مراجعة شاملة لجميع قضايا الأطباء والمعلمين، وإعادة النظر في إسقاط جنسية 31 بحرينيّاً، لمصلحة طي صفحة أحداث العامين الماضيين وإصلاح النسيج الاجتماعي في البحرين.

ونوه في ختام زيارته البحرين التي استمرت من 12 إلى 16 مارس/ آذار 2013، إلى إعادة العديد من هؤلاء الذين فصلوا من وظائفهم في أعقاب الاضطرابات في وقت مبكر من2011، إلى وظائفهم أووظائف مماثلة، أوتلقيهم تعويضات، لافتاً إلى إمكانية تعزيز السلام الاجتماعي بعودة المواطنين البحرينيين الذين أدينوا وقضوا مدة عقوبتهم إلى مواقعهم، وخصوصاً أولئك الذين برئوا من التهم التي وجهت اليهم.

وأكد وجوب مواصلة العمل لإضفاء الطابع المهني والتنوع في قوات الأمن البحرينية، مشدداً على أهمية تطبيق التوصيات بطريقة شاملة وشفافة، فذلك من شأنه أن يعزز الثقة ويهيئ المناخ اللازم لحوار حقيقي ومفاوضات بناءة.

وأعرب ميليا عن امتناه لاتاحة الفرصة له لزيارة البحرين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والأهمية بالنسبة إلى بلدينا، لافتاً إلى أن البحرين شريك وصديق مهم للولايات المتحدة لسنوات عديدة ونحن ملتزمون بنجاح وأمن هذه البلاد.

وقال: «أود أن أردد التهنئة التي قدمها السفير الأميركي توماس كراجيسكي لولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لتعيينه النائب الأول لرئيس الوزراء». منوهاً بترحيب الإدارة الأميركية بدعوة ولي العهد للحوار في ديسمبر/ كانون الأول2012، مؤكداً» سنبقى متشجعين باستمرار حوار التوافق الوطني».

وأضاف «إننا ننظر إلى الحوار الوطني على أنه خطوة ايجابية محتملة على طريق عملية أوسع تؤدي الى اصلاح حقيقي يلبي تطلعات جميع المواطنين البحرينيين، ونحث المشاركين في الحوار على القيام بذلك وفقاً لروح بناء التوافق والتفاهم التي يتطلبها الحوار حتى يكون ناجحاً».

وواصل ميليا: «التقيت خلال هذه الزيارة كبار المسئولين الحكوميين فضلاً عن ممثلين من منظمات المجتمع المدني وقادة الجمعيات السياسية ومحامين وأطباء وقادة النقابات العمالية، وأنا أقدر كرم الضيافة الذي استقبلوني به والنقاشات الصريحة والمباشرة معهم».

وأبدى ترحيبه بالأنباء التي تفيد بدعوة الحكومة للمقرر الخاص للأمم المتحدة للتعذيب وغيره من سوء المعاملة أو العقوبة القاسية أو غير الإنسانية أو المهينة خوان منديز في مايو/ أيار المقبل وبدعوة المفوضة العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي للزيارة في وقت لاحق من هذا العام.

واعتبر أن زيارات كهذه مهمة لتعزيز التفاهم المتبادل، مؤكداً «حصلت على تأكيدات بأن الزوار الآخرين حتى أولئك القادمين من المنظمات الدولية لحقوق الانسان والمنظمات الدولية مرحب بزيارتهم في المستقبل القريب».

وأشار إلى أن السلطات البحرينية قامت في بعض الحالات بمساءلة رجال الأمن في قضايا انتهاكات حقوق إنسان بما فيها قرار المحكمة الكبرى الجنائية مؤخراً بحبس رجلي شرطة عشر سنوات بتهمة قتل أحد المعتقلين في أبريل/ نيسان 2011.

وحث ميليا السلطات البحرينية على مواصلة التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بالتعذيب واستخدام قوات الأمن للقوة المفرطة كما تعهدت، إذ إن هذه الاجراءات تساهم بشكل مباشر في استعادة ثقة الجمهور بالمؤسسات الحكومية وهو أمر حيوي لتحقيق الاستقرار في البحرين.

وأكد أن حكومة البحرين اتخذت خطوات لتعزيز سيادة القانون وحقوق الانسان بما في ذلك العمل على بعض توصيات تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، حيث أصدرت مدونة سلوك للشرطة وأنشأت مكتب التظلمات للاشراف على جوانب انفاذ القانون وعلى نظام العدالة الجنائية وسمحت للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة السجون ووسعت برامج التدريب القضائي. وقال: «نحن نؤيد حكومة البحرين في جهودها الرامية إلى المضي قدما في تنفيذ جميع هذه المبادرات».

وأعرب عن أسفه لما وصفه بـ «عنف الشوارع»، حيث قال: «للأسف، كما رأينا بشكل مباشر في هذه الزيارة؛ فإن عنف الشوارع يواصل تعطيل الحياة اليومية في البحرين»، مشدداً «نحن ندين هذا العنف من دون قيد أو شرط ونحث جميع الأطراف على تأكيد التزامها بعدم اللجوء للعنف». وذكر أن «البحرين شريك استراتيجي مهم و صديق قديم للولايات المتحدة، ونحن نشجع جميع الأطراف على أن تظل ملتزمة بالحوار الوطني واتخاذ الخطوات اللازمة نحو المصالحة والاصلاح التي من شأنها أن تساعد على تحقيق التطلعات المشروعة لجميع البحرينيين».

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 50 | 9:55 ص

      كذاب

      ودي أصدقك

    • زائر 49 | 9:55 ص

      كذاب

      ودي أصدقك

    • زائر 43 | 10:43 ص

      لستم الا ظهير للحكومة

      ولانصدق نفاقكم فانتم شركاء معها.
      وعلى دعاة الوطنية المزيفة من رسمين وتابعين ادانة تصريحاته باشد العبارات والتهديد بالويل والثبور لهذا التدخل الصارخ وتشويه صورة المملكة ووووو وبقية .... المعروف.

    • زائر 42 | 10:11 ص

      يدهينة لا تنكتين

      يا مساعد وزير الخارجية الامريكية لشئؤن الديمقراطية انك تاسفت كثيرا وتاففت اكثر عن عنف الشارع كما تقول ولكنك كما يقول المثل الدارج قلت للحكومة يدهينة لاتنكتين ، كيف يصير ذلك وهل العاقل يصدق ما تقول هناك شهداء وجرحى ومفصولين من جميع شرائح البحرين لم تتاسف لهم ولم تنزعج من هذا الفعل الشنيع ولكنك كررت كغيرك من المسؤولين الامريكين على على عنف الاطارات والدفاع عن النفس فهل هذا الكلام يحل المشكلة كما تدعي

    • زائر 38 | 5:32 ص

      البلادى

      اذا كانت لديك الصلاحية فيما تقول وباستطاعتكم انتم الامريكان اجبار اى دولة على الخضوع لقراراتكم اسوة بما فعلتم بالدول الاخرى....ا اذا اردتم اما قضيتنا وبما ان الغالبية من هذا البلد من طائفة وبحكم كرهكم لها لا تحركون ساكن بخصوص وضعنا ولا نري منكم الا الدعوات والحث الذ شبعنا منة ومحاسبةالنتهكين مفروغ منها وهم بمامن لا تطالهم ولا العفاريت

    • زائر 37 | 4:49 ص

      مساعد الخارجية الأميركية: ندعو البحرينيين لإنجاح الحوار... ومحاسبة المنتهكين

      مؤكداً «حصلت على تأكيدات بأن الزوار الآخرين حتى أولئك القادمين من المنظمات الدولية لحقوق الانسان!! فهناك كبار من الحقوقين ممنوعين من دخول البحرين ولدينا أسمائهم واما على قول هذا المسئول الأمريكي«التقيت خلال هذه الزيارة كبار المسئولين الحكوميين فضلاً عن ممثلين من منظمات المجتمع المدني وقادة الجمعيات السياسية ومحامين وأطباء وقادة النقابات العمالية هذا لا يعني أنك مع الحق بمساعدة النظام هنا ومساعدة القتلة في سوريا هذا يفقدكم كل المصداقية بل أنتم والنظام قتلة وشركاء في الجريمة!

    • زائر 36 | 4:34 ص

      مساعد الخارجية الأميركية: ندعو البحرينيين لإنجاح الحوار... ومحاسبة المنتهكين!!!!

      يجب على البحرين إسقاط تهم الجرائم غير العنيفة:وواصل ميليا: «التقيت خلال هذه الزيارة كبار المسئولين الحكوميين فضلاً عن ممثلين من منظمات المجتمع المدني وقادة الجمعيات السياسية ومحامين وأطباء وقادة النقابات العمالية، وأنا أقدر كرم الضيافة الذي استقبلوني به والنقاشات الصريحة والمباشرة معهم»ما دام أنتم وبريطانيا وبقفازاتكم السعوديين داسين أنفكم ومقوين الظلم بمدهم بسلاح الC 4 وسلح الشوزن الذي لازال الشباب يعاني منه والقرى ليلياً تموت وتحيا تحت السموم الأمريكية والبريطانية وانتم السبب

    • زائر 35 | 4:31 ص

      الماحوز - السفارة الأميركية«مساعد وكيل الخارجية الأميركية»: يجب على البحرين

      يجب على البحرين إسقاط تهم الجرائم غير العنيفة:وواصل ميليا: «التقيت خلال هذه الزيارة كبار المسئولين الحكوميين فضلاً عن ممثلين من منظمات المجتمع المدني وقادة الجمعيات السياسية ومحامين وأطباء وقادة النقابات العمالية، وأنا أقدر كرم الضيافة الذي استقبلوني به والنقاشات الصريحة والمباشرة معهم»ما دام أنتم وبريطانيا وبقفازاتكم السعوديين داسين أنفكم ومقوين الظلم بمدهم بسلاح الC 4 وسلح الشوزن الذي لازال الشباب يعاني منه والقرى ليلياً تموت وتحيا تحت السموم الأمريكية والبريطانية وانتم السبب

    • زائر 34 | 4:03 ص

      عجيب والله

      التطور عنده ان يحاسب شخص واحد و يحسب لمده عشر سنوات في قضية تعذيب حتى الموت !! ليش ما نشوف قانونكم شنو يقول !
      فوق ال 100 شهيد
      الالاف المعذيب و المفصوليين
      الالاف الوشاة و المحرضيين على الكراهيه
      ماذا حصل لهم ؟

    • زائر 30 | 3:03 ص

      75 بالمائه

      يقول أحد المسئولين بأن 75 بالمائه من توصيلت بسيونـي قد تم الإنتهاء منها .

    • زائر 33 زائر 30 | 3:59 ص

      وييييين

      لانرى ولم نسمع ولم نشم ايضاً ، وين اللي يقول تنفذت ، حيياه زياره ستره في الليل وبيشوف ويسمع وبيشم تنفيذ توصيات بسيوني .

    • زائر 29 | 2:52 ص

      تدخل خارجي

      ندعو الخارجية البحرينية لتسليم مذكرة احتجاج للسفير الأمريكي على تدخل امريكا في الشؤون البحرينية ...
      إذا ما سوو هالخطوة معناه الحكومة فشووووش

    • زائر 28 | 2:52 ص

      تدخل خارجي

      ندعو الخارجية البحرينية لتسليم مذكرة احتجاج للسفير الأمريكي على تدخل امريكا في الشؤون البحرينية ...
      إذا ما سوو هالخطوة معناه الحكومة فشووووش

    • زائر 32 زائر 28 | 3:56 ص

      اتفق معاك

      يالله يبين اللي مايرضى الغرب وغيرها يتدخلون في امور البلاد اللتي لها سيادتها كما نسمع

    • زائر 27 | 2:07 ص

      الى كل من يعتقد انه الأصيل وغيره تايواني

      الرجل يقول «للأسف، كما رأينا بشكل مباشر في هذه الزيارة؛ فإن عنف الشوارع يواصل تعطيل الحياة اليومية في البحرين» بس وين اللي يسمع يا حجي توماس !

    • زائر 31 زائر 27 | 3:54 ص

      ههههههع

      ليش مايفتحون دوار اللؤ لؤه ، هاذا موتعطيل يعني ، لو هالشارع خارج البلد

    • زائر 46 زائر 27 | 2:42 م

      زائر 31 قلت لكم تقاطع الفاروق

      قلت لكم تقاطع الفاروق

    • زائر 26 | 2:06 ص

      بررررم قال يحاسبونهم قال حسابهم عند رب العالميين

      مساعد الخارجية الأميركية: ندعو البحرينيين لإنجاح الحوار... ومحاسبة المنتهكين ستعيد الثقة

    • زائر 25 | 1:50 ص

      الثقة انتهت

      الثقة انتهت بين الشعب البحريني الأصيل وامريكا وبريطانيا.

    • زائر 17 | 12:02 ص

      الحوار بيدكم

      تقتلون القتل و تمشون في جنازته

    • زائر 15 | 11:38 م

      bahraini

      al sallam alikum ,,we just want to say to mr Thomas that bahrain have zero human right system right now ,,and have the worest police ever ,,thanks

    • زائر 13 | 11:28 م

      اي محاسبة اي بطيخ

      الانتهاكات اشد من قبل بسيوني استخدام الغازات بكثرة ستكون تبعاتها لاحقا كلامكم هرا لانكم بلدكم وكباركم من يوفر الحماية لهذه الانتهاكات التي لم تقم بها اي بلد في العالم كفى كلاما ..

    • زائر 10 | 10:35 م

      محاكمة النواطير لن يفيد!!!

      محاكمة صغار الموظفين "النواطير" في وزارة الداخلية وكلهم من الأسيويين الأجانب الباكستانيين وغيرهم في بعض القضايا التي لا مناص لوزارة الداخلية في التهرب والتملص منها والحكم عليهم إما بالبراءة أو بأحكام مخففة لا تتناسب والجرم الذي إقترفوه في القتل التعذيب وعدم الشفافية بنشر أسماؤهم وصورهم بعد إدانتهم مما يشكك في مصداقية تنفيذ حتى هذه الأحكام ضد المدانين لن يجدي نفعا في اسكات الشعب في المطالبة بقضاء نزيه وعادل والقصاص ممن ارتكب الجرائم بحقه.

    • زائر 44 زائر 10 | 2:37 م

      اسماعيل بوعلي2013

      اذا تم عرض صور من احرق الايطارات والتعدي على الشرطة قلتم القانون لا يسمح واذا لم نعرض الصور قلتم اعرضو الصورة؟!!

    • زائر 8 | 10:18 م

      ياحلوين هذا شسمونه ؟؟؟تدخل خارجي

      يالله نبي نشوف اصحاب المراكز والمناصب ، وباقي اطراف المجتمع البحريني ، ومن يطنطن هنا وهناك ، يتفضل وقول للناس هذا مو تدخل خارجي في شؤون البلد ، لو بس [ أسدٌ عليَّ ، وفيِ الحروُب نعامةٌ] نبي نشوف اصحاب الفلسفه شلون يبرر ذلك .....

    • زائر 7 | 10:14 م

      شفت بعينك

      "كما رأينا بشكل مباشر في هذه الزيارة " على قولة شمطوط " فشلتونا"

    • زائر 1 | 10:01 م

      تدين عنف الشارع وكذلك نحن... ولكن

      لماذا لا تدين التعديب في السجون وعنف االشرطة.
      قلها بصراحة ختى نثق بك.

    • زائر 45 زائر 1 | 2:40 م

      ولماذا لم نسمع ان الوفاق تدين العنف؟؟

      ولماذا لم نسمع ان الوفاق تدين العنف؟؟

اقرأ ايضاً