العدد 1558 - الإثنين 11 ديسمبر 2006م الموافق 20 ذي القعدة 1427هـ

منتخبنا والأيادي الخفية

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

ضم النيجيريين جون وفتاي إلى منتخبنا الوطني حقيقة هي تمثل وصمة عار تلطخ بها الأيادي السوداء، التي تعمل في الخفاء، تاريخ كرة القدم البحرينية، وتسيء إلى أبطالنا المخلصين أمثال بن سالمين وطلال وبابا وأبناء حبيل وسيدمحمود وسيدعدنان وهم الذين تأهلوا بمنتخبنا الوطني للتصفيات النهائية لكأس العالم، وجميع من مثل كرة القدم في عصر الستينات والسبعينات أمثال سليم وسالم (الرفاع)، وزليخ وعدنان (الأهلي)، ومحمد بن سالمين وبونفور (المحرق)، وعبادي النهضة ونيروز تاج، أوالعهد القريب الذي استمتعنا فيه بفنون فؤاد بوشقر وسلمان شريدة، وحمود سلطان وإبراهيم زويد ونظير الدرازي، وآخرين لا يمكن أن تنسى الذاكرة أسماءهم، فهم ساهموا في الفوز بالمركز الثاني في دورة كأس الخليج التي أقيمت في أبوظبي بعد أن كانوا هم الأفضل لولا ظلم الحكم الذي أطاح بأحلامنا أمام الكويت، حينما تعمد احتساب الهدف الأول من كرة خرجت من الملعب أمام عشرات الآلاف من المشاهدين.

وأنا اليوم أقول - بصراحة - إن من يقف وراء تخبطات مدرب المنتخب الألماني بريغل أياد خفية فوق إرادة بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الذين يقفون عاجزين عن ذكر كلمة الحق، وهم ليسوا مستعدين أن يحفظوا كرامتهم بتقديمهم استقالتهم من مجلس هذا الاتحاد المسير الفاقد الهوية، وهو موضوع آخر سنفتحه يوما ما على مصراعيه، شبيه بتدخل الحكومة الإيرانية في سلطة وقرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة، التي يرفضها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتحاربها مواثيق اللجنة الأولمبية الدولية، وهذه هي القشة التي تكسر ظهر البعير دائماً!

ودليلي على تدخل الأيادي الخفية السوداء اليوم في مجال المنتخب هو اختيار لاعب قطري من أصل بحريني لا مدرب المنتخب شاهده ولا مدير المنتخب الأشراف شاهده، ولا حتى المدربين المساعدين شاهدوه ولكن الأيادي الخفية طلبت ضمه إلى قائمة المنتخب.

وطبعاً، على المدرب العالمي القدير الذي يحمل اسم المشاركة مع منتخب ألمانيا أن يلبي هذه الأوامر وألا يعصيها فهو مثله مثل مدرب المنتخب الأولمبي «خريسو».

فهل يعقل أن يقوم مدرب عالمي بضم لاعب لمجرد أوامر صادرة له... وكيف يرضى لنفسه ذلك... الجواب طبعاً... سيوافق... فهل يوجد مدرب في العالم يدرب منتخب لم يشرف عليه إلا مباراة رسمية واحدة بعد مرور 6 أشهر!

فـ «صحيح إللي اختشوا ماتوا» كما يقول المثل الشعبي

مجرد سؤال أريد أن أوجهه للأيادي الخفية السوداء... اللاعبان جون وفتاي... هل يصل مستواهما الفني والمهاري إلى مستوى المهاجمين علاء حبيل وحسين بيليه وطلال يوسف وإسماعيل عبداللطيف وجعفر طوق، وهل يصل فتاي إلى مستوى لاعبي الوسط محمد سالمين وسلمان عيسى وراشد الدوسري ومحمود جلال ومحمد حبيل.

وعلى حساب أي من لاعبي المنتخب سيتم اختيارهما ضمن القائمة الرئيسية لدورة كأس الخليج (20 لاعباً فقط).

آخر الكلام أوجهه لأنديتنا أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم أقول لهم فيها... إلى متى السكوت على الغلط، ولماذا تسمحون باسمكم الإساءة لبلدكم البحرين على رغم علمكم وفهمكم أن جون وفتاي ليسا مواطنين بحرينيين، ولا تنطبق عليهما شروط الحصول على الجنسية... إنما هو تعمد لإهانتكم وتحدٍ صارخ للشارع الرياضي الرافض لهذين اللاعبين وللصحافة الرياضية التي تأبى الإساءة إلى بلدها.

عباس العالي

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 1558 - الإثنين 11 ديسمبر 2006م الموافق 20 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً