العدد 1557 - الأحد 10 ديسمبر 2006م الموافق 19 ذي القعدة 1427هـ

أول ملحق للشعر الشعبي

جعفر الجمري jaffar.aljamri [at] alwasatnews.com

-

ردود الفعل التي وصلتنا بصدور العدد الأول من ملحق "ريضان" أكثر من مفرحة وكبيرة. نعلم أن ذلك يضعنا أمام مسئولية كبيرة، وخصوصاً أنه الملحق الأول المخصص للشعر والثقافة الشعبية في تاريخ الصحافة البحرينية. شكراً للذين أثنوا على الملحق، والشكر مضاعف للذين أبدوا ملاحظاتهم بشأنه.

***

بقي أن أشير إلى أن مساحة هذا العمود وبعنوانه، لن تكون حكراً على محرر الملحق، إذ يمكن لكتابنا أن يأخذوا مكانهم في هذه الزاوية، على ألا يتجاوز عدد كلمات المقال 250 كلمة.

***

لكتابة الزميل الشاعر الكبير عبدالله حماد بشأن تجربة "ريضان" تقدير كبير منا، ونتمنى أن نكون بمستوى جمال الصورة التي رسمها لنا، وتظل شهادته مهمة بأهمية حضوره وتأثيره وتميزه.

***

أسماء كثيرة يظل الملحق مُربكاً من دون حضورها: بدر الدوسري، عبدالله حماد، خليفة اللحدان، أحمد مطلق، إبراهيم المقابي، فيصل الفهد، عيسى السرور، سلمان الحايكي، أمل مرزوق، يونس سلمان، هنادي الجودر، أمينة الشيخ، ظما الوجدان، بدر الرويحي، علي عبدالله خليفة، أحمد درويش، سعد الجميري، عبدالرحمن الخالدي، عبدالله حسن، محسن الحمري، إياد المريسي، لحدان الكبيسي وآخرون.

***

كتّاب "مرايا" لهم أيضاً منا الغامر من المحبة، وما نتيحه من مساحة هو حق طبيعي لهم، واحتفاؤنا بهم يتجاوز التشجيع ليقيننا بأنهم الأمل المُرجّى الذي نعوّل عليه كثيراً في أن يأخذوا مواقعهم اللائقة بهم في المستقبل القريب، رفداً ودعماً للمشهد الثقافي البحريني

إقرأ أيضا لـ "جعفر الجمري"

العدد 1557 - الأحد 10 ديسمبر 2006م الموافق 19 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً