العدد 1523 - الإثنين 06 نوفمبر 2006م الموافق 14 شوال 1427هـ

«أسري» تسلم سفينة خدمات بنتها لشركة كويتية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

06 نوفمبر 2006

تم يوم أمس (الإثنين) في حفل أقيم بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) تسليم السفينة (ناقلات - 6) التي بنتها (أسري) لصالح شركة ناقلات النفط الكويتية.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة (أسري) عيد عبدالله يوسف، وسفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح، وممثل شركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ علي حمود آل صباح، ورئيس الجمارك والموانئ والمناطق الحرة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والرئيس التنفيذي لـ (أسري) محمد الخطيب بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين في (أسري)، والشركة الكويتية والشركات ذات الصلة بالنشاطات البحرية في مملكة البحرين.

وقال رئيس مجلس إدارة (أسري) عيد عبدالله يوسف: «إن تسليم هذه القطعة البحرية اليوم هو محل اعتزاز وتقدير مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في (أسري)؛لأنها تدل على مقدرة (أسري) في تنفيذ مشروع نوعي في بناء السفن.

ولقد نجحنا بالتعاون مع شركة ناقلات النفط الكويتية في إيجاد تصميم فريد من نوعه قادر على تأدية الكثير من الخدمات التي تتطلبها ناقلات النفط العملاقة أثناء الشحن والوجود في الموانئ بكل مرونة ويسر». كما وجه الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة ناقلات النفط الكويتية وجميع العاملين فيها على ثقتهم الكبيرة في (أسري) وتعاونهم المستمر والوثيق معها.

ويذكرأن السفينة (ناقلات - 6) يبلغ طولها 35 متراً وعرضها 9 أمتار وهي مزودة بمحركين رئيسيين يديران رفاصين بمواصفات هيئة التصنيف البريطانية (لويدز) مع نظام دفع في المقدمة وتدار السفينة من قبل ستة ملاحين وتتسع لـ 20 راكباً. ودورها الرئيسي نقل المياه والمعدات وقطع الغيار الضرورية وتموين أسطول ناقلات النفط الكويتية والسفن الأخرى. والسفينة مزودة برافعة طاقتها 6 أطنان وطاقة قطر بقوة 10 أطنان مما يهيئها لإنجاز أنواع مختلفة من الخدمات. كما أنها مزودة بنظام معالجة صرف صحي ونظام فصل الماء عن الزيت، للمحافظة على البيئة البحرية. وقد بلغت قيمة عقد بنائها نحو 5 ملايين دولار

العدد 1523 - الإثنين 06 نوفمبر 2006م الموافق 14 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً