العدد 3840 - الثلثاء 12 مارس 2013م الموافق 29 ربيع الثاني 1434هـ

العمادي: هل يصعب على الحكومة تثبيت 54 موظفاً مؤقتاً؟

الفاضل: أعدادهم قلّتْ...

قال النائب محمد العمادي في تعليقه على إجابة وزير مجلسي الشورى والنواب حول عدد الموظفين العاملين في القطاع العام بنظام العقود المؤقتة: «هذا السؤال تنبيه لمشكلة مواطنين يعينون بعقود مؤقتة، وهؤلاء الموظفون لا يحصلون على إجازات سنوية أو مرضية إلا إذا تكرم عليه رئيسه ولا تحتسب مدة عملهم كمدة خدمة في التقاعد، كما أنه يؤثر على نفسيتهم لوجود فرق بينهم وبين زملائهم الذين يقومون بالعمل نفسه».

وأضاف أن «الوزير يقول إن 54 موظفاً مؤقتاً في الحكومة وهذا العدد فيه إغفال لعدد من الموظفين المؤقتين، منها عدد الموظفين المؤقتين في الهيئات الحكومية وهؤلاء هم اليوم مسئولية الحكومة ولا يمكن فتح شاغر لبحريني، ومادامت هناك حاجة فلماذا لا يتم تثبيته؟».

وتابع العمادي «عدم تثبيتهم لأن ديوان الخدمة يقيمه بينما الجهة التي عينته هي الأقدر على تقييمه وهؤلاء لديهم أسر وهم غير مستقرين وبين نارين، فهل سيتم توظيفهم أو تسريحهم؟، وأين الصعوبة في تحديد موازنة لـ 54 شخصاً؟».

وأكمل «إذا كانت هناك حاجة لترفع إلى مجلس النواب ووزارة المالية، بالإضافة إلى المؤقتين في الهيئات».

من جانبه، أوضح وزير مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل أن «ظاهرة الموظفين المؤقتين قلت كثيراً، وتوجه الحكومة أن يكون هناك تثبيت لهم ولكن هناك نقطتين مهمتين، فهناك موظف مؤقت، فهناك مشروعات في مدة معينة وتنتهي، وهذه الأرقام قلت كثيراًَ، وبعض الأحيان يتم تكليف الجهة بمسئولية ليست من مسئولياتها فتقوم بالتوظيف المؤقت ويكون الحل لأنه لا يوجد في هيكليته وجود هذه المسئوليات، والمؤقتون في حال الحاجة لهم يجب تثبيتهم، والعدد قليل مع اتفاقنا مع النائب».

وتابع «وبالنسبة لموضوع الهيئات فصدر مرسوم بوضعها تحت إشراف ديوان الخدمة المدنية وبالنسبة للموازنات لن تكون مشكلة كبيرة فمتى ما وجد الكادر سيكون الأمر سهلاً».

العدد 3840 - الثلثاء 12 مارس 2013م الموافق 29 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:56 ص

      ماذا عن1912

      انا واحدة من قائمة 1912 وهي السنة الرابعة لي في الوزارة مع العلم بأن الوزارة بحاجة لنا واثبتنا جدارتنا واحيانا نعمل اكثر من الموظفين ولا نحصل الا على راتب زهيد250 لايكفي لربع الشهر وقد اصابنا الاحباط من حالنا لماذا يقو مالمسئولون بابقاء الوظائف لاهلهم ونحن لايفتح لنا المجال للتوظيف في وزارات الدولة اين العدل نناشد رئيس الوزراء بأن ينقذنا من المتنفذين

    • زائر 4 | 3:04 ص

      بما أنهم مواطنين

      أكيييد صعبة

    • زائر 3 | 1:31 ص

      مؤقتين البلديه الشماليه والمجلس البلدي

      شكلنا مو محسوبين من ضمن مؤقتي الوزارات في ديوان الخدمه المدنيه

    • زائر 2 | 1:13 ص

      اين اندماجيه سوق العمل؟

      نحن تبع تمكين بأحدى الوزارات قيل لنا قبل التوظيف اندماجيه سوق العمل وعقدنا آمال كثيره للتوظيف الدائم والتثبيت وبعدها تفاجأنا بقرارات ديوان الخدمه بأن معايير التوظيف لا تناسب مؤهلاتنا بالرغم الوظائف التي نقوم بها على أكمل وجه وبشها\\دة رؤسائنا بالاقسام وفوق هذا نعاني من ظغوط نفسيه نعامل بحسب القانون الخاص اذا كان لصالح الدوائر الحكوميه واحيانا لا نعامل بأي قانون سواء خاص او عام اكملنا ثلاث سنوات أو اكثر ولازلنا تحت منظور متدربات اين هو الحق واين هي اندماجيه سوق العمل وإلى متى هذا الوضع؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 12:23 ص

      عقود مؤقته وبعدها تسريح

      نحن من الذين تم توظيفنا في وزارة العدل بعقود مؤقته لمدة ثلاث سنوات وبعدها تم تسريحنا من العمل فأن التثبيت ياوزارة العدل برغم اننا جامعيون

    • زائر 6 زائر 1 | 5:03 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      تساؤلات؟؟ من المعروف بأن العقود والمؤقت للعمال الاجانب او للموظفين او لاي كان يجلبون الى البحرين بصفه مؤقته !! ماذا لو سئل احد الابناء ابيه لماذا سرحت من العمل ماذا يرد عليه ؟؟ هل ؟؟عقدي انتهى .. طيب الابن سيتسائل ابي بحريني او اجنبي لكي يعمل بعقد مؤقت هذا هو الذي يخاف منه من تأجيج المشاكل في الدوله وخاصتا اذا رأي الابن ابيه عاطل عن العمل والاجنبي يعمل وكل سنة يتجدد عقده وبمزايا احسن من البحريني 000 وشكرااا

اقرأ ايضاً