العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ

انتحار المتهم الرئيسي في قضية اغتصاب طالبة هندية

عناصر من الشرطة أمام مشرحة في نيودلهي بعد انتحار أحد مغتصبي الطالبة - AFP
عناصر من الشرطة أمام مشرحة في نيودلهي بعد انتحار أحد مغتصبي الطالبة - AFP

انتحر المتهم الرئيسي في جريمة الاغتصاب الجماعي التي روعت الهند في ديسمبر/ كانون الأول وراحت ضحيتها طالبة جامعية، وذلك بعد أن شنق نفسه داخل زنزانته أمس الإثنين (11 مارس/ آذار 2013) مما أثار غضب أسرة الضحية واتهامات بأنه تعرض للقتل.

وأعلنت السلطات في سجن تيهار الذي يخضع لحراسة مشددة أن رام سينغ شنق نفسه بعد أن ربط ملابسه ببعضها قبيل الفجر.

إلا أن أسرة الضحية رفضت فرضية الانتحار كما طالب محامي المتهم باعتبار الوفاة جريمة قتل. وعثر على جثة رام سينغ، أحد المتهمين المفترضين الستة في الاغتصاب الذي أدى إلى وفاة طالبة في الثالثة والعشرين، عند الساعة 5:15 في الزنزانة التي كان موقوفاً فيها بمفرده، بحسب سلطات السجن الواقع في شمال العاصمة.

وصرح المسئول في السجن، سونيل غوبتا «لقد ربط كل ملابسه ببعضها ثم صعد على كرسي صغير من الخشب قبل أن يشنق نفسه من السقف». وأوضح غوبتا إن القضاء فتح تحقيقاً لتحديد ما إذا حصل أي خروقات في الأمن. واعتبر والد الضحية أن انتحار سينغ دليل على إهمال واضح من السلطات مما يحرم الأسرة من حقها في اللجوء إلى القضاء.

وندد الوالد الذي تحول الإجراءات القانونية من دون ذكر اسمه «لا يمكننا أن نفهم كيف فشلت الشرطة في حماية رام سينغ. كانوا يعلمون أنه المتهم الرئيسي في قضية ابنتي».

وأضاف «لماذا سمحوا له باختيار الطريقة التي أراد بها الموت؟ لقد أخفقت الشرطة وأتساءل ماذا سيحصل في المحاكمة بعد الآن».

من جهتها، أعربت والدة الضحية عن صدمتها عند معرفتها بالخبر «أريد فقط إحقاق العدل لابنتي. المتهم الرئيسي مات. هل كان ذلك بسبب شعوره بالذنب؟». وكان رام سينغ سائق الحافلة التي صعدت إليها الضحية مع رفيقها عند عودتهما من السينما مساء 16 ديسمبر. وقرر سينغ مع أصدقائه بعد أن شربوا كميات كبيرة من الكحول أن يأخذوا الحافلة في جولة ليلية في شوارع نيودلهي.

وقام المتهمون الستة المجموعة بضرب الشاب المرافق للطالبة بشدة قبل أن يعتدوا بالاغتصاب والضرب والتعذيب على الطالبة مستخدمين قضيباً من الحديد، قبل أن يلقوا بالاثنين على الرصيف.

العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً