العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ

وزير البلديات: دراسة الرسوم البلدية وآليات التخلص من النفايات والتشجير والتجميل بالمناطق الصناعية

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي اجتماعاً مع رئيس وأعضاء لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين، بحضور رئيس اللجنة عبدالحميد عبدالجبار الكوهجي ومدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم ومدير عام التخطيط العمراني عبدالله زايد الزايد.

وبحث بالاجتماع عدد من المواضيع وعلى رأسها الخدمات البلدية المقدمة للقطاع الصناعي، إذ أكد أن الوزارة وبتوجيهات من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، تسخر كافة الإمكانيات للمواطنين والقطاعات المختلفة بالدولة ومنها القطاع الصناعي.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع مع أعضاء لجنة القطاع الصناعي يأتي تأكيداً من الوزارة للاهتمام بقطاع الصناعة وخاصة في مجالات عدة، مشيراً إلى أن دعم هذا القطاع يأتي ضمن الرؤية الاقتصادية 2030م، موضحاً أن الوزارة تعمل جاهدة في إيجاد أفضل الخدمات التي تدعم عمليات الاستثمار في مجال الصناعة وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة التجارة والصناعة.

ولفت إلى أن الوزارة تدرس جميع المتطلبات الخاصة للمستثمرين وخاصة أن الوزارة تضع خططها للمناطق الصناعية من خلال دراسة الرسوم البلدية وتطوير آليات التخلص من النفايات وأعمال التشجير والتجميل، مؤكداً أن هذه الخدمات تأتي ضمن برنامج الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء واستراتيجية الوزارة "إنماء وتنمية 2014" وخاصة أن الخطط ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة لمملكة البحرين.

وفي نهاية الاجتماع، دعا وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أعضاء اللجنة إلى الاستثمار الزراعي وذلك لتحقيق الأمن الغذائي النسبي في بعض المنتجات، وخاصة بان الوزارة لديها مجموعة من الأراضي الزراعية التي ستسهم في دعم القطاع الزراعي.

إلى ذلك، أشاد رئيس وأعضاء لجنة القطاع الصناعي بغرفة وتجارة البحرين بالخدمات البلدية المقدمة للمستثمرين والاستثمار وخاصة في المجال الصناعي، منوهين بالجهود التي تبذلها الوزارة في إزالة كافة المعوقات التي تعرقل هذا القطاع.

وأكدوا أن التواصل مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني يعكس الأهمية التي توليها الوزارة في تقديم أفضل الخدمات وعلى رأسها الخدمات البلدية والتخطيطية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:57 ص

      الى متى يا وزير البلديات

      سنتان واكثر الحدادة بدون عمل بسبب أغلاق محلاتهم ..

اقرأ ايضاً