العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ

انطلاق الأسبوع الثاني من سوق باب البحرين بمشاركة منتجين ومبدعين بحرينيين

المشاركون قدموا مجموعة مختلفة من المنتجات والابتكارات في باب البحرين
المشاركون قدموا مجموعة مختلفة من المنتجات والابتكارات في باب البحرين

انطلق نهاية الأسبوع الماضي (منذ الخميس وحتى السبت) الأسبوع الثاني من «سوق باب البحرين»، الذي وضع متقابلات حياتية وثقافية داخل مسار سوق المنامة القديم واستوحى من الذاكرة القديمة الأسواق الشعبية والبيئة الحميمية والنسيج المعيشي المتقارب، الذي يجسّد فيه كل إنسان هويّته، طريقة تفكيره، صناعاته، مواهبه وإبداعاته، ولكن بصورة حداثية ومعاصرة.

وقالت وزارة الثقافة: «وبدا المكان في استعادته هذه المرّة موضّباً على شكل مجموعة جديدة من الدكاكين والأكشاك التجارية والمحطات الثقافية التي تقدّم منتوجات وسلع مبتكرة إلى جانب العديد من الأنشطة الموازية التي تختلف عن مرّتها السابقة».

وحول طبيعة السوق، بينت الوزارة: «قدّمت المشاركات هذه المرة مجموعة مختلفة من المنتجات والابتكارات، التي تقصّت اهتمامات جديدة من بينها محطتيّ «القليل هو الكثير» و «فنيّات مريم» التي تستحضر كلٌ منها مجموعة اشتغالات فنية وجماليات شفيفة. فيما ظهر شباب «ألفاء» برغبتهم الكبيرة في خلق الأمل، وقدّموا على مدى ثلاثة أيام العديد من الأنشطة البسيطة والمدهشة، متّبعين بذلك فكرتهم حول إمكانية تغيير العالم وإيجاد نسق إنساني عبر الثقافة والفنون».

وتابعت: «وكما كان الفن حاضراً، فالأثاث كان كذلك مع محطة «بابوشكا» التي تعيد إنتاج الأثاث الحداثي والقطع الغريبة ومحطة «إن ديزاين»، أما خطوط الموضة فقد بدَت بارزة وواضحة عبر الكثير من الدكاكين الصغيرة منها «حركة»، «أزياء آنّا» و «حياة سارة» التي عرَضت القمصان بصورة إبداعية، بالإضافة إلى الاكسسوارات والساعات وغيرها من الاشتغالات ذات العلاقة بالملابس والتصميم».

وأشارت الوزارة إلى أنه في مجال الثقافة والأدب، عرضت «نازلي» روايتها «غدي الضبابي» في مكتبتها بسوق باب البحرين، فيما عرضت «زاين» النتاجات الكتابية والأدبية التي تمكّنت من إنجازها في بعض ورش العمل بالتعاون مع وزارة الثقافة خلال العام الماضي، كما تمكّن الزوّار أيضاً لهذا الأسبوع من التقاط العديد من الصور التذكارية لهم في محطة التصوير الضوئي، ولم يَغِب عن السوق هذه المرّة النتاج الغذائي وإبداعات المطبخ البحريني الذي استوقف المارّة بوصفات جديدة ومحلية.

العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً