العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ

لجنة أهلية من «ثانية الوسطى» تسلِّم حطاب قائمة بمشكلات الدائرة الخدمية

رئيس المجلس يشيد بالعضو المُقال الستري ويفيد بخسارة المجلس

وفد الدائرة الثانية الأهلية لدى اجتماعه برئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب
وفد الدائرة الثانية الأهلية لدى اجتماعه برئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب

التقت اللجنة الأهلية للدائرة الثانية بالمنطقة الوسطى، برئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب يوم الثلثاء الماضي (5 مارس/ آذار 2013)، وسلمته قائمة تضم احتياجات ومشكلات الدائرة الثانية الخدمية، التي ترتبت بعد إقالة ممثل الدائرة في المجلس عادل الستري.

وقال منسق اللجنة علي حسن العالي إن «اللجنة التي تمثل عالي وسلماباد وإسكانيهما استعرضت بالتفصيل المشكلات التي تعانيها المنطقة والدائرة بأكملها منذ إسقاط عضوية ممثل الدائرة البلدي عادل الستري إبان فترة السلامة الوطنية بالعام 2011، والتي تمثلت في تدني خدمات النظافة وغيرها من صيانة الإنارة والشوارع بعد عملية إصلاحات خطوط المياه والكهرباء، وكذلك فيما يتعلق بتنفيذ بعض المشروعات المقرة من قبل مثل الحدائق ومواقف السيارات في المناطق الأربع، إلى جانب عمل مرتفعات تخفيف السرعة ومشروعات الصرف الصحي في بعض المجمعات السكنية».

وأضاف العالي أن «من ضمن الأمور التي استعرضتها اللجنة أيضاً على رئيس المجلس البلدي هي فيما يتعلق بإنشاء مستشفى للولادة في عالي كان من المفترض ان ينفذ المشروع في العام 2010، وكذلك إنشاء ملاعب وأرض للصندوق الخيري وإقامة مدارس في سلماباد، علاوة على عدم حصول الأهالي على رخص بناء لمغتسل سلماباد وتوسعة مقبرتهم، وأعمال أخرى تتعلق بالمنازل الآيلة للسقوط وتنفيذ طلبات عوازل الأمطار».

وأوضح منسق اللجنة أن «الأعضاء ركزوا خلال اجتماعهم مع حطاب على موضوع نقص الطين المستخدم لصناعة الفخار في عالي، والتي تهدد الآن بإغلاق المصانع الموجودة وتأثيرها بالتالي على أرزاق العاملين فيها والقائمين عليها. حيث بين الأعضاء للرئيس أن المشكلة تتمثل في عدم تعاون مجلس بلدي المنطقة الجنوبية وعدم سماحه باستخراج مادة الطين من منطقة الحنينية التي تقع ضمن نطاقه».

وأفاد العالي بأن «رئيس المجلس عبدالرزاق حطاب أشاد خلال الاجتماع بالعضو البلدي المسقطة عضويته عادل الستري، واعتبره بمثابة خسارة كبيرة للمجلس البلدي والدائرة على حد سواء، وقد أثنى على جهوده التي وصفها بالمنقطعة النظير في تقديم الخدمات للدائرة والمجلس. حيث أبدى حطاب تقديره لمبادرة اللجنة في متابعة أمور الدائرة خلفاً للعضو المقال، وأكد استعداده للتعاون ودراسة الاحتياجات التي تتقدم بها».

وذكر منسق اللجنة أن «الأعضاء سلموا حطاب في نهاية الاجتماع مذكرات كتابية لكل منطقة تتضمن بالتفصيل متطلبات المناطق وما تعانيه وتحتاجه خلال هذه الفترة من أمور خدمية. وتم الاتفاق مع الرئيس على عقد اجتماع شبه دوري شهرياً، مع القيام بزيارات ميدانية للمناطق للاطلاع على بعض الأمور التي تحتاج إلى ذلك. على أن يوافي المجلس اللجنة عبر منسقها بالمستجدات والقرارات والإيضاحات المتعلقة بالمشروعات والأعمال المنجزة والأخرى المتأخرة أو المعطلة».

وتضم اللجنة الأهلية عن الدائرة الثانية في عضويتها: جعفر المصلي كرئيس وممثل عن منطقة إسكان عالي، وعلي حسن العالي منسقاً للجنة، وسيد محمد جواد العالي عضواً ممثلاً عن منطقة عالي، وحسن سبت وجعفر أيوب أعضاء ممثلين عن منطقة سلماباد، وعلي العريبي عضواً ممثلاً عن منطقة إسكان سلماباد.

وسبق أن التقى الوفد نفسه في 27 يناير/ كانون الثاني 2013 بمستشار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن، وناقش الوفد عودة عضو الدائرة المسقطة عضويته عادل الستري، والمشروعات المتعطلة في الدائرة طوال العامين الماضيين والأخرى التي بحاجة لمتابعة. واستعرض الوفد المشروعات الخاصة بالدائرة الثانية «المتعثرة»، والتي أكد أن نائب رئيس المجلس عادل الستري المسقطة عضويته «بذل جهودا كبيرة في سبيل تحقيق العديد من المشروعات لصالح الأهالي هناك».

العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      سعيكم مشكور

      كل سعي يراد به الخير مشكور ومقدر ويستحق الثناء
      وكما يبدو ان هناك من يحرص على المبادرة والتحرك لا صلاح فاسد الامور
      وتلك سمة الخيرين من أبناء هذا الوطن الكريم
      فبارك الباري جهودكم وجهود كل الخيرين مثلكم وهم كثيرون

اقرأ ايضاً